البويتل .. لايوجد أي رسوم عند التسجيل

التعديات تبدأ ازالة المخيمات الغير مسجلة والمخالفة لتعليمات التخييم

الزيارات: 2288
تعليق 29
التعديات تبدأ ازالة المخيمات الغير مسجلة والمخالفة لتعليمات التخييم
أثناء تجهيز المخيم

أبعاد الخفجي – عامر المالكي:
تبدأ لجنة التعديات بمحافظة الخفجي ازالة جميع مخالفات التخييم والتي منها البناء والتشجير خلال العشرة أيام القادمة، كما ستقوم اللجنة بإزالة جميع المخيمات الغير مسجلة لدى اللجنة.
وذكر رئيس لجنة ازالة التعديات ومراقبة الاراضي الحكومية بمحافظة الخفجي فرحان البويتل أن التعليمات تقتضي منع الأحداثات في المخيمات ومن أهمها البناء أو التشجير في الأراضي الغير مملوكة للشخص، وجود عدد من المخيمات المخالفة لهذه التعليمات وعليها المبادرة بالإزالة خلال أسبوع واحد وستبداء اللجنة بعد ذلك بمهام عملها.
وأضاف البويتل أننا كذلك بناء على تعليمات حرس الحدود تم منع التخييم في المنطقة الواقعة خلف ميدان الفروسية كونها تقع بالقرب من حرم الحدود ، وكذلك ازالة البائعين على جميع الطرق الواقعة في حدود الخفجي الإدارية ومنها أيضا سوق الابل العشوائي الذي يقع بداية طريق أبرق الكبريت.
وقال البويتل: أننا بالتنسيق مع بلدية الخفجي قمنا بتحديد منطقتين للتخييم وهي التي تبعد عن الخفجي مسافة 10 كم تقريباً على طريق أبو حدرية على يمين ويسار الطريق وجاري أخذ الموافقة من قبل ادارة التخطيط بأمانة المنطقة الشرقية على هذه المواقع.
وأكد البويتل أنه يجب على الجميع سواءً المخيمات الواقعة في تلك المنطقة أو غيرها الجديدة أو القديمة تسجيل بياناتهم لدى قسم التعديات بمحافظة الخفجي حيث ستقوم اللجنة بحصر المخيمات الغير مسجلة وازالتها. كما أن موقع التخييم سيقدم فيه بعض الخدمات من عدة جهات.
وأوضح البويتل بعدم وجود أي رسوم تذكر عند التسجيل وأن كل ما يتداول حالياً غير صحيح ولم يتم الاتفاق على أخذ أي رسوم أو مبلغ تأمين على أصحاب المخيمات عند تسجيلهم لدى لجنة التعديات.

التعليقات (٢٩) اضف تعليق

  1. ٢٩
    زائر

    اتركو الناس تربّع وتستأنس ولاتضيقون عليهم ..

  2. ٢٨
    تعليق صريح

    الحين الناس ما عندهم في الخفجي غير المخيمات و تَحُطُّون تصاريح عليها ؟؟ عجبي بصراحه ؟؟ بدل اجتماعكم هذا .. ليش ما ناقشتو الوضع المزري اللي سببته الامطار امس ..!!

  3. ٢٧
    زائر

    لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  4. ٢٦
    زائر

    الله يعين من طريق ابو حدريه كله تحويلات وناس طايره لاكن سوالي مخيمات قصدهم الي تتاجر

  5. ٢٥
    زائر

    الارض لله الناس تتعب وتتخسر لتفسح اولادهم في فترة بسيطه مايقارب 3 اشهر وانتم تلاحقونهم بالبر..لاحقو وتابعو خرابات الشوارع والارصفه والمقاولين اللي يحط معداته بالشارع ويتوكل على الله والمصيبه الاجتماعات مستمره بنفعل وبنترك ولافي شي على ارض الواقع..

  6. ٢٤
    زائر

    الخفجي مثل شماء عسى ان يظهر لها اخوان

  7. ٢٣
    زائر

    لله المشتكى

  8. ٢٢
    زائر

    السلام عليكم وزحمه الله وبركاته وين المشكلة بالموضوع سجل افضل لك وهذا نظام امني المخيمات المشبوهه والى عند فكر ضال كم واحد انسرق مخيمه وكم جريمه صارت وكم وكم فقط تسجيل بدون رسوم بعد

  9. ٢١
    زائر

    منع تشجير حول المخيمات المفروض اللى يشجر او يساهم في التشجير هالصحراء القاحلة يكافؤنه ياخوي من كثر الشجر عندنا تزيلونه هذا شيء ضد البيئة

  10. ٢٠
    زائر

    وين رايح

  11. ١٩
    زائر

    نتمنى تكون بدون رسوم والموضوع فقط امني حنا اصحاب المخيمات مع التنظيم الامني

  12. ١٨
    فهد بن صنيتان

    الدول الصحراويه تحارب التصحر بالتشجير…
    المفروض يفرض علي كل مخيم زرع شتلات من الأشجار السدر والطلح والارطه حتي يتكون غطاء عشبي بالصحراء
    خلال 10 سنوات يكون عندنا غابات

    • ١٧
      ابو مانع

      وهذا الشي طبقت الكويت بدايه من هذه السنه على اصحاب المخيمات وهو الزامهم بزرع اشجار بكل مخيم

  13. ١٦
    زائر

    المفروض المخيمات ومحلات الدبابات ماتكون قريبه على الشارع تسبب زحمه وتسبب الحوادث المروعه

  14. ١٥
    زائر

    الطرق خطير والبعض يقترب من الشوارع البر كبير ابتعدو عن الشارع حتى ماتكون مضايقات طريق دولي وخطر جدا

  15. ١٤
    الرويلي

    اتمني المساعده فى فرض قانون تشجير المخيمات خاصه الاشجار المعمره .

  16. ١٣
    زائر

    وين تروح الناس من زين هالاماكن الترفيه في الخفجي خلو الناس ترفه عن نفسها في مخيم بري

  17. ١٢
    زائر

    ابعدوهم مسافة ثلاثة كيلو عن الطريق اذا كان هدفكم التلوث البصري .. نصف السنة عندنا صيف ..

  18. ١١
    زائر

    قَالَ صَلَّى الله عَلَيه وسَلَّمَ:

    “لاَ تَـقـطَعُـوا نَـخْـلاً ولاَ شَـــــــجَــــــرَةً ولاَ تَــــهـْـــــدِمـُــــوا بـِــــــــــــــــنَــــــــــــــــــــاءً”.

  19. ١٠
    زائر

    نبي نشوف غابات واشجار برية نبي من بلدية الخفجي تساهم في الجانب بالمناطق المحيطة بزراعة الاشجار البرية

  20. ٩
    زائر

    (نزرعها لننعم بها) يوجد في منطقة النعيرية رابطة المهد التطوعية تهدف الي نشر الوعي ودعم الغطاء النباتي والمحافظة على الاشجار ومحاربة التصحر والرعي الجائر واعادة الغطاء النباتي الكثيف حول النعيرية نتمنى ان تنشأ رابطة في منطقة الخفجي تكون لها نفس اهداف رابطة النعيرية.

  21. ٨
    زائر

    السلام عليكم
    ياجماعة الخير ضيقتوها ع المسلمين وهالعباد قبل كم سنه قلتووو ممنوع التخيم مقابل اسطبل الخيول حالياً قلتوو منطقه حدوديه ونتقلنا ع طريق الدمام القديم وجيتو قلتوو جهت البحر ممنوع شوي صار يمين الطريق بعد ممنوع بسبب منطقه عسكريه وع الطريق الجديد الدمام يمين فقط مسموح .. والحين طالعين لنا بالسالفه هذي احجز وخذ لك تصريح اذا قصدكم ع هالنظافه اهتموو بشوارع المدينه والاناره والخدمات اللي مو واصله بعض الاحياء ترى دعوة المظلووم مستجابه .. ضيتوووها ع هالبشر … المنفس الوحيد للاهلي هالمطنقه .. حسبي الله ونعم الوكيل بس

    • ٧
      زائر

      انشهد كلامك صحيح

  22. ٦
    زائر

    الناس تبي ترتاح من الروتين وش المشلكة

  23. ٥
    زائر

    التوقيت غير مناسب امطار وخير اهم من هذا صيانة الشوارع وتجميلها واقامة الحدائق ورفع مستواها داخل المدينة

  24. ٤
    زائر

    المساحات الخضراء صفةٌ من صفات الجِنان؛ فاللون الأخضر يرمُز إلى السّلام والخير والنعمة وهو يُضفي على النفسِ الشعور بالجمال وحُبَّ الطبيعة والراحة النفسية. فيلجأ من يعاني من ضغوطات الحياة ومن يريد الاستجمام إلى الطبيعة الخضراء؛ فالله سبحانه وتعالى عندما خَلق الكون أوجد فيه مساحاتٍ خضراء بشكلٍ طبيعيّ. وفي المقابل هناك مساحاتٌ قاحلةٌ أو قليلة الأشجار؛ فجاء دور العقل البشري ليبتكر طرقاً لزيادة عدد الأشجار فظهر في علم الزراعة مصطلح التشجير.

  25. ٣
    محب البيئة

    الأشجار تقوم بعملية التركيب الضوئي والتي يتم من خلالها امتصاص غاز ثاني أوكسيد الكربون الضار وإطلاق غاز الأكسجين، الأمر الذي يجعل الهواء نقيًا، كما أن الأشجار تقوم بتلطيف الجو وذلك بسبب حجبها لأشعة الشمس، كما أنها تقوم بالتخفيف من ضوضاء المدينة، وتعطي العين فسحة للتأمل والراحة.

  26. ٢
    محب البيئة

    اهمية الأشجار تسهم في وقف زحف الصحراء، وذلك نظرًا لأنها تثبت التربة وتمنعها من الانجراف، وبالتالي تحافظ عليها.

  27. ١
    طريق الابرق

    طريق الابرق هذه المشكلة المعتادة فعملية وضع الشيول او البلدوزر ليس حلا نرجو ايجاد حل جزري لها وانا ارى ان المنطقة التي تبلغ بحدود 10 كيلو متر هي التي تعاني من زحف الرمال والان الاجواء ممتازة لعملية صيانة الطريق بسبب ثبات التربة بعد الامطار وانا اقترح استغلال مخلفات البناء من طوب او احجار لبناء جاجز نصف هرمي قوي ومرتفع يتم تنسيقة بشكل جميل سيقوم بايقاف زحف الرمال

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.