بالتعاون مع الدوريات الأمنية..بلدية الخفجي تصادر لحوم وأسماك فاسدة

الزيارات: 999
تعليقات 3
بالتعاون مع الدوريات الأمنية..بلدية الخفجي تصادر لحوم وأسماك فاسدة

أبعاد الخفجي – التحرير :
ضبطت بلدية محافظة الخفجي وبالتعاون مع الدوريات الأمنية، مؤخرا موقع عبارة عن منزل سكن عمالة يمارسون فيه تخزين اللحوم والأسماك بطريقة غير صحيحه تفتقر للاشتراطات الصحية في الحفظ وتخزين المواد الغذائية .
وأوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي المكلف المهندس خالد الزويمل بأنه تم تلقي بلاغ من مركز 940 بموقع يمارس فيه أنشطة بيع اللحوم والأسماك بطريقة مخالفة للأنظمة، وتم توجيه فرقة التفتيش للموقع من قبل البلدية بمساندة الدوريات الأمنية .
وبمباشرة الموقع لا حظ المراقبين الصحيين وجود غرف سكن العمال والتي تستخدم فيها تخزين اللحوم والأسماك، وهو تابع لأحد المحلات بسوق الأسماك، حيث يقوم بعملية التجميد والتخزين بطريقة غير صحية وتفتقر للاشتراطات الصحية لتخزين المواد الغذائية وعلى إثرة تمت مصادرة ما يقارب 277 كلجم، كما تم أيضا ضبط (مخبوزات تالفة) رجيعه تابعة لأحد المخابز و يتم تخزينه بطريقة غير نظامية عند دورات المياه، وعلى أثره تم تحرير المخالفات وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات.
وأبان بأن البلدية تسعى إلى تكثيف الرقابة من خلال الحملات على المحال التجارية والمتعلقة بالصحة العامة، وكذلك الحفاظ على الصحة العامة بتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية، كما يأتي ذلك ضمن جولات البلدية الرقابية المكثفة للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والتزام جميع المنشآت الصحية بها، والتي تتماشى مع حملة #غذاؤكم_أمانة.. التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع كافة الأمانات والبلديات بالمملكة.
وقدم الزويمل شكرة الى الدوريات الأمينة على الجهود المبذولة في خدمة هذه المحافظة وسعياً للحفاظ على صحة المواطن والمقيم .
وأهاب بجميع المواطنين والمقيمين بمشاركة البلدية حرصها عبر الالتفات لما يقدم لهم ولأبنائهم من أطعمة حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، داعيا الجميع للإبلاغ عن الملاحظات من خلال التواصل عبر مركز 940.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    البركة بشباب المسح الميداني م قصرو بععد .

  2. ٢
    ناجي الجميلي

    طيب حنا وش مستفيدين طالما تتسترون عليهم بدل الاشهار بهم لااعرف سبب واحد يخليكم تتسترون عليهم

  3. ١
    زائر

    ممكن تذكروا اسماء هذه المحلات حتي لا نتعامل معاهم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.