أثناء ريارته للخفجي وتفقده العملية التعليمية

تعرف على أهم مطالبات أهالي الخفجي من مدير التعليم بالشرقية

الزيارات: 1722
تعليقات 6
تعرف على أهم مطالبات أهالي الخفجي من مدير التعليم بالشرقية

أبعاد الخفجي – عافت الزويد ، تصميم : فواز القرشي :
من المتوقع أن يقوم مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية سعادة الدكتور ناصر الشلعان بزيارة لمحافظة الخفجي والإلتقاء بقادة المدارس والقيام بجولات تفقدية لمدارس المحافظة
صحيفة «أبعاد الخفجي» تلقت عدداً من مطالبات أهالي المحافظة فيما يخص التعليم ، وكانت منها مايتعلق بالمباني المدرسية وأخرى تدور رحاها حول أنواع الفصول والنقل المدرسي .
أبرق الكبريت والتعليم الإبتدائي فقط :
حيث كانت أولى المطالبات والتي وضعها الأهالي على طاولة مدير التعليم مطالبات أهالي أبرق الكبريت حيث ذكر عايض العازمي أن التعليم في الهجرة يمر بظروف سيئة للغاية بسبب عدم وجود مراحل دراسية سوى المرحلة الإبتدائية للبنين والبنات .
وقال العازمي في ظل هذه الظروف يتوقف التعليم لدينا عند هذا الحد فالبنات يذهبن إلى بيوتهن بدون مواصلة تعليمهن لعدم وجود مناطق قريبه ، أما البنين حدث ولا حرج عن معاناتهن ومايواجهون من مخاطر الطرق حيث يكملون دراستهم بقطع مسافة 100 كيلو مترا ذهاباً وإياباً لسعيرة مستخدمين سياراتهم الخاصة وفي بعض الأحيان بمفردهم مما يعرضهم لخطر الحوادث .
وتابع كلنا أمل بعد الله أن تجد مطالبنا في إفتتاح مراحل دراسية في مركز أبرق الكبريت عنايته وبخاصة أن المباني الخاصة للمرحلة الإبتدائية بنين وبنات جاهزة ويمكن فتح مراحل جديدة فيها .
دمج المدارس حرم بعض الأحياء :
على الجانب الآخر قال أحمد الشمري توجه الوزارة للتخلص من المباني المستأجرة خطوة جيدة ولكن هذا للأسف جاء على حساب دمج المراحل وحرمان بعض الأحيان من المدارس كحي الريان وحي الجوهرة بالإضافة لحي السلام والذي يعد أبعد نقطة في المحافظة ويخلوا من وجود مدارس حكومية .
وأضاف لايخفى على الجميع أن إنشاء مدارس جديده سيساهم في تسهيل الأمر على الطلاب وأولياء أمورهم في الوصول للمدارس وبخاصة عندما تكون في أحيائهم ، بالإضافة إلى أنه سيسهم في فك الضغط على المدارس حيث نلاحظ إكتضاضها بأعداد كبيرة مما يكون له إنعكاس سلبي على المستوى الدراسي .
الإستفادة من المباني القديمة :
من جهته إقترح بدر السبيعي بأن يتم الإستفادة من المباني المدرسية القديمة كمبنى تحفيظ القرآن السابق ويحول مقراً ثابتاً للأنشطة والبرامج الصيفية والموسمية كأندية الحي والأندية الصيفية ، بالإضافة لإفتتاح فصول بالمحافظة لرعاية الموهوبين .
وقال السبيعي نطالب مدير التعليم الجديد أن ينظر في موضوع النقل المدرسي سواء للبنين أو البنات حيث أنه غير كافي ولا يشمل أو يغطي جميع أبنائنا الطلاب والطالبات ..
أوقات الدوام :
فيما كان ل سعد فهد طلب يتعلق بأوقات الدوام المدرسي حيث تحدث على أنه يجب يراعي في أوقات الدوام موسم الصيف والشتاء فبعض بناتنا يداومن في فصل الشتاء قبل شروق الشمس .
المدارس تفتقد الإمكانيات :
وأماالطالب فهد القحطاني والذي قال تفتقد العديد من المدارس إلا ماندر وجود الإمكانيات التي تسهم تطويرنا ثقافيا وعلمياً وتدعم العملية التعليمية ، فالكثير من مدارس المحافظة لايوجد فيها صالات مغطاه ومخصصة لممارسة الأنشطة والبرامج الثقافية والعلمية والحركية والتي توليها الوزارة الجانب الكبير ، بالإضافة لعدم وجود ملاعب صاله لممارسة الأنشطة والألعاب الرياضية حيث الملاعب الترابية وماتسببه من إصابات للطلاب بالإضافة للأخطار الصحية الناتجه من تطاير الغبار .
فرق صيانة ومؤسسات نظافة :
ومن جانب المعلمين فقد تحدث عدداً من المعلمين وقادة المدارس متمنين التوفيق للدكتور ناصر الشلعان مطالبين بضرورة توفير مؤسسات نظافة وصيانة في المحافظة لمتابعة أعمال المدارس التي تتأخر لأيام كثيرة بسبب عدم وجود مؤسسات صيانة مختصة .

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    زائر

    طلاب ابرق الكبريت بلا مدارس متوسط ولا ثانوي

  2. ٥
    زائر

    يوجد الكثير من الاحياء بلا مدارس مثل الجوهره السلام وغيرها

  3. ٤
    سعد

    يوجد الكثير من الاحياء بلا مدارس مثل الجوهره السلام وغيرها

  4. ٣
    زائر

    لاحياه لمن تنادي للتعليم

  5. ٢
    زائر

    نبي جامعة للبنين في الخفجي ياناس افهمو

  6. ١
    زائر

    النشاط الطلابي مضيعه للوقت وجهد مهدر ويتسبب بتأخير خروج الطالبات والمعلمات كما ان الطابور الصباحى فى الأيام القادمة مشكله كما ان بعض المديرات تتمسك بالإذاعة بالبرد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.