غداً الأربعاء :النعيرية تشارك بـ 12 مبادرة في اليوم العالمي للتطوع

الزيارات: 460
التعليقات: 0
غداً الأربعاء :النعيرية تشارك بـ 12 مبادرة في اليوم العالمي للتطوع

أبعاد الخفجي – متابعات :
يطلق مستشفى النعيرية يوم غد الأربعاء 12 مبادرة تطوعية وذلك في إطار الاحتفاء بـاليوم العالمي للتطوع ، الذي يصادف الخامس من كانون الأول ديسمبر سنويا ،حيث تتضمن المبادرات التي سيتم تنفيذها من الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة والنصف مساء المبادرات التالية:
المبادرة الأولى ( واجبنا نتطمن عليك 2 ) تهدف إلى تجهيز فرق طبية لزيارة الأماكن الصحراوية وتقديم خدمات علاجية خارج عن الإطار المعهود للعاملين في الصحراء ، حيث سيتم إجراء فحوصات داء السكري وضغط الدم والعلامات الحيوية وتحويل الحالات التي تستدعي رعاية صحية أشمل إلى المستشفى العام.
المبادرة الثانية ( حقيبتك علينا 2 ) تهدف إلى غرس أهمية الحقيبة الإسعافية واقتنائها وترسيخ مفهوم مساعدة الآخرين ،حيث سيتم خلال هذه المبادرة توزيع نحو 300 حقيبة إسعافية على أفراد المجتمع .
المبادرة الثالثة ( خطوتك تعزز صحتك 2 )تهدف لتعزيز وترسيخ أهمية ممارسة رياضة المشي وابتكار أنماط جديدة من التوعية والتثقيف الصحي في هذا الجانب ،
المبادرة الرابعة ( في منزلنا مسعف ) تهدف إلى تنمية روح المساعدة للآخرين من خلال تدريب المواطنين على كيفية القيام بالإسعافات الأولية لإنقاذ حياة المصابين باتباع الأساليب المثلى للتدخل الإسعافي ، كما تهدف المبادرة الخامسة.
المبادرة الخامسة ( ماراثون أصحاب الهمم ) تهدف إلى إعداد برنامج يتماشى مع متطلبات وامكانيات ذوي الاحتياجات الخاصة ورصد العديد من الجوائز المالية والهدايا القيمة للفائزين والمشاركين .
المبادرة السادسة ( أقلع معنا ) تهدف الى تقديم خطة علاجية يتم التعامل معها بسرية تامة لمساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين،وتأتي المبادرة السابعة
المبادرة السابعة( دمك ينقذهم )تهدف إلى تنفيذ حملة للتبرع بالدم بعد نهاية الدوام الرسمي سعيا لمشاركة أكبر عدد ممكن من الراغبين بالتبرع ، وذلك لدعم بنك الدم لمواجهة حالات النزيف والحوادث التي يستقبلها المستشفى ، في الوقت الذي تهدف فيه.
المبادرة الثامنة ( طفلك بعيوننا ) تهدف إلى قيام أخصائي واستشاري طب الأطفال بالتطوع بالكشف على الأطفال في قسم الطوارئ خارج وقت دوامهم الرسمي. المبادرة التاسعة ( اختاه .. متطوعات لخدمتك ) إلى تنفيذ برنامج توعوي وتثقيفي للسيدات الحوامل المراجعات لقسم النساء والولادة بالطوارئ ،
المبادرة العاشرة( مبادرون لأجلكم ) تهدف إلى قيام موظفي المستشفى بالتطوع بتمديد فترة عملهم لإنهاء إجراءات مراجعي القطاع الصحي .
المبادرة الحاديه عشر ( أسنانك لها حق ) تهدف إلى تسليط الضوء لدى طلاب المدارس وتوعيتهم بأهمية المحافظة على أسنانهم ، و
المبادرة الثانية عشرة والأخيرة ( جزء منا ) تهدف لتقديم الخدمات العلاجية لذوي الاحتياجات الخاصة في مقر تعلمهم والأماكن التي اعتادوا الذهاب إليها.
هذا ومن المقرر أن يدشن محافظ النعيرية صباح غد حزمة هذه المبادرات بحضور مدير المستشفى حمد القحطاني وعدد من مديري الإدارات الحكومية والأهالي.

 «صور ارشيفية لمبادرات في أعوام سابقة»



التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.