معهد للتربية الفكرية مطلب ملح لذوي الإحتياجات الخاصة بالخفجي

الزيارات: 768
تعليقات 4
معهد للتربية الفكرية مطلب ملح لذوي الإحتياجات الخاصة بالخفجي

أبعاد الخفجي – عافت الزويد :
طالب عدد من أهالي الطلاب والطالبات من ذوي الإحتياجات الخاصة بالنظر في هذه الفئة من الأبناء والعمل على توفير مراكز خاصة بهم في محافظة الخفجي .
وقالوا أن أبنائهم وبناتهم يعانون من نقص لبعض الإحتياجات والمستلزمات لمثل هذه الفئة والتي قد لاتكون متوفرة في مدارس الدمج مع التعليم العام ، مشيرين أن مايتلقاه أبنائهم في المدارس يقتصر فقط على التعليم مع بعض الممارسات الحركية الغير كافية .
وتحدث الأهالي: نرغب في إفتتاح معهد للتربية الفكرية النموذجية كسائر محافظات المملكة حيث يحتاج أبنائنا لبرامج قد لاتتوفر إلا بمثل هذه المعاهد كالبرامج المهنية مثل الخياطة والتعامل مع الكمبيوتر وبرامج التفكير الذهني ، بالإضافة لما لهذه المعاهد من دور في توعية وثقيف الأهالي في كيفية التعامل مع ذوي الإحتياجات الخاصة .
وتابعوا كما توفر معاهد التربية الفكرية أخصائيين للنطق والتخاطب وأخصائيين للعلاج الطبيعي وممرضين وماتوفره من أماكن مهيئة للمارسة البرامج البدنية والرياضية ،وهذه إحتياجات ضرورية لمثل هذه الفئة والتي بات وجود مثل هذه المعاهد حاجة ملحة وماسة .

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    معلم تربية خاصة

    يعطيكم العافيه يابعاد الخفجي فعلا الخفجي تحتاج الكثير والكثير لهذه الفئة الغالية على قلوبنا بعض المدراس للأسف تقتصر على التعليم فقط !!
    فمثلا لابد للطالب ان يتعلم
    أ- مهارات النظافة
    ب- مهارات استخدام دورة المياه ((اعزكم الله ))
    ج- مهارات تناول الطعام
    ح- مهارات المظهر العام
    فلذاك لابد ان يكون معهد او مركز خاص لهذة الفئة الغالية فالفخجي مليئة بالشباب الخريجين من التربية الخاصة
    نتمنى ان يصل صوت أولياء الطلاب للمسؤولين بالخفجي

  2. ٢
    زائر

    والله ياليت يتوفر مركز خاص لهذي الفئه كوني مختصه في هذا المجال اتمنى يوصل صوتي للمسؤولين لفتح هذا المركز ليخدم ذوى الاحتياجات الخاصه مع الاسف هناك أعداد كبيره في محافظه الخفجي وشكراً

  3. ١
    زائر

    ياليت يكون فيه معهد للتربيه الفكرية وهذا مطلب وضروري فعلا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.