مركبة الفضاء TESS تعثر على كوكب ثالث خارج نظامنا الشمسى

الزيارات: 112
التعليقات: 0
مركبة الفضاء TESS تعثر على كوكب ثالث خارج نظامنا الشمسى
أبعاد الخفجى-تقنية:

اكتشف القمر الصناعى الاستقصائى العابر للحدود TESS التابع لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، كوكبا صغيرا ثالثا خارج نظامنا الشمسى، وفقاً لما أعلنته الوكالة الأمريكية هذا الأسبوع فى الاجتماع السنوى للجمعية الأمريكية الفلكية فى سياتل.

ويدور الكوكب الجديد، الذى أطلق عليه اسم HD 21749b ، حول نجم قزم مشرق يبعد حوالى 53 سنة ضوئية، فى كوكبة شبكية، ويبدو أن لديه أطول فترة مدارية من الكواكب الثلاثة التى تم تحديدها حتى الآن بواسطة TESS.

ومن المتوقع أن تصل حرارة سطح الكوكب الجديد نحو 300 درجة فهرنهايت، وهو أمر طبيعى نسبياً، نظراً لقربه من نجمه المشرق مثل الشمس.

وقالت ديانا دراجومير، وهى مراسلة فى معهد كافلى للفيزياء الفلكية وبحوث الفضاء، التى قادت هذا الاكتشاف الجديد: “إنه أروع كوكب صغير نعرفه حول هذا النجم الساطع، فنحن الكثير عن الغلاف الجوى للكواكب الساخنة، ولكن لأنه من الصعب للغاية العثور على كواكب صغيرة تدور أبعد من نجومها، وبالتالى تكون أكثر برودة لم نتمكن من تعلم الكثير عن هذه الكواكب الأصغر والأكثر برودة، ولكن هنا كنا محظوظين بالعثور على هذا الكوكب، ويمكننا الآن دراسته بتفصيل أكبر”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.