بدء أعمال الاجتماع الـ49 للجنة كبار المسئولين العرب المعنية بالأسلحة النووية

الزيارات: 75
التعليقات: 0
بدء أعمال الاجتماع الـ49 للجنة كبار المسئولين العرب المعنية بالأسلحة النووية
أبعاد الخفجى-سياسة:

بدأت أعمال الاجتماع الـ49 للجنة كبار المسئولين العرب المعنية بالأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل، برئاسة السودان، اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

ويناقش الاجتماع، على مدى يومين، عدداً من الموضوعات؛ على رأسها التحرك العربى لتفعيل وتنفيذ مشروع القرار “عقد مؤتمر بشأن إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل فى الشرق الأوسط”، وهو القرار الصادر عن الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة؛ حيث تعهدت الجمعية العامة للأمين العام للأمم المتحدة بمهمة عقد المؤتمر فى موعد لا يتجاوز عام 2019، ولمدة أسبوع فى مقر الأمم المتحدة، ودُعِيَت إليه جميع دول منطقة الشرق الأوسط والدول الثلاث المشاركة فى تقديم “قرار 1995 الخاص بالشرق الأوسط”، وهى الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا، بالإضافة إلى الدولتين النوويتين الأخريين (فرنسا والصين) والمنظمات الدولية ذات الصلة.

تجدر الإشارة إلى أن التنسيق العربى الجيد ووحدة الموقف قد ساهما فى التصدى للمحاولات الغربية لمنع تمرير هذا القرار الذى أيدته 88 دولة، واعترضت عليه أربع دول، وامتنعت 75 دولة عن التصويت عليه.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.