الجمارك تؤكد على جميع منافذها التزامها بالتعليمات الجديدة المتعلقة بالتبغ ومشتقاته

الزيارات: 2353
تعليقان 2
الجمارك تؤكد على جميع منافذها التزامها بالتعليمات الجديدة المتعلقة بالتبغ ومشتقاته

ابعاد الخفجي – واس : 
شددت الجمارك السعودية على جميع منافذها الجمركية البرية والجوية والبحرية، العمل بالتعليمات الجديدة الواردة إليها من الهيئة العامة للغذاء والدواء، المتعلقة بتحديد الكمية المسموح بها للاستخدام الشخصي من التبغ ومنتجاته، الواردة بصحبة المسافرين، وما يرد أيضًا عن طريق شركات النقل السري.
ونصت التعليمات على ألا تتجاوز الكمية المسموح بها للاستخدام الشخصي 200 سيجارة و500 غرام لأنواع التبغ الأخرى. كما تضمنت تعليمات الهيئة العامة للغذاء والدواء أنه في حال وردت كميات أكبر من المسموح بها للاستخدام الشخصي يتم حجزها، ويتم تسليم صاحب الشأن إيصال بالحجز يوضَح فيه ضرورة مراجعة الجمرك المعني خلال مدة لا تتجاوز (15) يومًا، وفي حال لم تتم المراجعة خلال هذه المدة فإن المحجوزات تُعد متروكة، ولا يحق لصاحب الشأن المطالبة بها بعد انتهاء المهلة المحددة للمراجعة.
وأوضحت الجمارك السعودية أن هذه الضوابط المتعلقة بالتبغ ومشتقاته التي سيتم العمل بها ابتداءً من 4 جمادى الآخرة القادم، تأتي تنفيذًا لما ورد إليها من الهيئة العامة للغذاء والدواء، -جهة الاختصاص بفحصه-، كما أشارت إلى أن هذه الإجراءات والضوابط لا تشمل المستوردين المسجلين لدى الهيئة العامة للغذاء والدواء، ومن تقل أعمارهم عن 18 عامًا، ولا ينطبق على ما يتم ضبطه أثناء محاولة إدخاله إلى المملكة بطريقة غير مشروعة، والتشديد على استمرار منع دخول السجائر والشيش الإلكترونية.
وتُهيب الجمارك السعودية في هذا الشأن بجميع المسافرين ضرورة الالتزام بالتعليمات الجديدة، وذلك بالتقيد بالحد المسموح به للاستخدام الشخصي من التبغ ومنتجاته عند قدومهم إلى المملكة عبر جميع منافذها الجمركية.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    الحين الي بعرفه واتمنئ تفيدوني المسموح كرز ونص كيلو معسل للشخص؟ ولا كرز او نص كيلو للشخص؟
    واذا كان في أكثر من شخص بالسيارة يحسبون الشخص ولا السيارة؟

  2. ١
    زائر

    تعليمات والمفتش يعطي تعليمات اخرى وين نروح هناك ولا هناك حددو جزاكم الله خير والمسموح باليوم ٢٠٠ زقاره ولا ب الاسبوع ولا بالشهر حددو

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.