محلي الخفجي يتبنى أسبوع البيئة ويوصى بإزدواجية طريقي الأبرق ومعهد البترول

الزيارات: 756
تعليقات 5
محلي الخفجي يتبنى أسبوع البيئة ويوصى بإزدواجية طريقي الأبرق ومعهد البترول

أبعاد الخفجي – محمد غازي :
برئاسة سعادة محافظ الخفجي رئيس المجلس المحلي للمحافظة الأستاذ محمد بن سلطان الهزاع عقد اليوم الاربعاء بمقر المحافظة اجتماع المجلس المحلي الثاني، وقد استهل الهزاع الاجتماع بكلمة رحب فيها بالحضور وإستعرض محاضر لجان المجلس، وبعد المناقشة استعرض المجلس المحلي توجيهات مقام الأمارة بأقامة إسبوع البيئة، حيث يعمل المجلس حالياً على تبني اسبوع البيئة وقد تم تفعيله من خلال مساهمة إحدى الشركات بتوفير الأيدي العاملة لتنظيف شاطي الخفجي،وكمبادرة أولى سيتم العمل على زراعة شتلات ومسطحات خضراء في خمس جوامع حالياً على أن يشمل باقي الجوامع في المحافظة، وكذلك العمل على استزراع النباتات البرية الملائمة للمحافظة في احدى المواقع المناسبة .
هذا وإطلع المجلس على الخطاب الوارد من أمين عام مجلس المنطقة المكلف ونشكرهم على حسن تفاعلهم واهتمامهم السريع لدراسة تجمعات مياه الأمطار في الشوارع داخل المحافظة، وعليه أوصى المجلس بضرورة دراسة تلك المواقع بشكل شامل وعمل قنوات لتصريف المياة على طريق ابرق الكبريت وردمية خط انبوب الغاز وردمية شركة الكهرباء السعودية . والطريق العام بالقرب من أمن الطرق، وزيادة عدد قنوات تصريف المياة في المواقع التي حصل فيها تجمعات كبيرة من مياة الامطار ولم تستطع القنوات الحالية من تصريفها، والتأكيد على إن تقوم الجهة المختصة في فرع وزارة النقل بدراسة جميع المواقع التي تأثرت من السيول ومعالجتها .
كما إطلع المجلس على ماورد من آمين عام مجلس المنطقة المكلف بشأن تنفيذ ازدواجية طريق المعهد الواصل بين المعهد التقني للبترول وحي السلام بمحافظة الخفجي ، حيث ذكر في في الخطاب انه تم إضافة ازدواجية الطريق المطلوب الى بيان الطرق الثانوية المطلوب تنفيذها للعام المالي القادم 1440/1441هـ ، ونظراً الى الأخطار الناتجة عن وضع الطريق الحالي وكثره الحوادث عليه بسبب كونه مسار واحد ويستخدم الطريق من طلاب المعهد وموظفي الشركات وأهالي المحافظة ، عليه أوصى المجلس بإعطاه الاوليه في التنفيذ بشكل عاجل لتفادي الحوادث، إضافة لإنارة الدوار الواقع في نهاية الطريق المؤدي الى المعهد التقني للبترول للحاجة الماسة لها .
وأكد المجلس أنه وبناء على ماتم رفعة لسعادة وكيل إمارة المنطقة الشرقية المساعد للشؤون التنموية بشأن طلب عمل توسعه طريق ابرق الكبريت، وذلك بسبب ضيق الطريق وخطورته وعدم تواجد اكتاف له من أسباب الحوادث أثناء التجاوز، مما سبب خسارة في الارواح والممتلكات .
حيث أوصى المجلس بضرورة توسعة الطريق أو عمل طريق مزدوج عليه، ورفع المنسوب المنخفض منه لتفادي زحف الرمال إلى محطة المنديل.
هذا وطالب المجلي بإفتتاح بلدية في مركز السفانيه حيث الاتساع العمراني للمركز، والكثافه السكانيه ، بالإضافة لبعد المسافة عن محافظة الخفجي، موصياَ بالاجماع على ضرورة افتتاح بلدية مركز السفانيه .

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    زائر

    مداخل هجره شمال المملكه افضل من محافظه الخفجي وحنا محلك راوح لا جديد

  2. ٤
    زائر

    ازدواجيه طريق هو الحل للحوادث المتكرره والحاصلة باستمرار على هذا الطريق المهم الذي يسلكه الكثير من المسافرين

  3. ٣
    زائر

    احلى جلسة بس فقط

  4. ٢
    زائر

    طريق الدمام صار لة خمس سنوات وكل يوم وفيات

    كانة مو تبع الخفجي

  5. ١
    زائر

    نفسي اعرف امين محافظه الشرقيه لما زار الخفجي ماشاف سوء الطريق والحواجز والتحويلات والكوارث مايشوف الفساد الواضح بالطريق من المقاول ومافي اي رقابه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.