سكن العمالة الوافدة في الأحياء السكنية يثير مخاوف الأهالي بالخفجي

الزيارات: 1608
تعليق 12
سكن العمالة الوافدة في الأحياء السكنية يثير مخاوف الأهالي بالخفجي

أبعاد الخفجي – عافت الزويد، تصميم – فواز القرشي :
تنتشر في كثير من أحياء محافظة الخفجي سكن أعداد من العمالة الوافدة العزاب بين العائلات والذي بات يشكل خطراً وإزعاجاً للأهالي في ظل إختلاف ثقافات هؤلاء العمالة عن المجتمع، حيث أبدى عدداً من المواطنين إستياءهم من زيادة انتشار سكن العمالة الوافدة العزاب داخل الأحياء وماتشكله هذه العمالة من خطرا أمنيا على الأهالي.
حيث قال محمد الشمري إنتشار العمالة الوافدة من العزاب تحديداً بالقرب من سكن العوائل أمر غير مقبول ، ولكن للأسف هو موجود وظاهراً للكل في ظل صمت الجهات الرقابية عن ذلك ، متسائلاً هل يجب أن تنتظر هذه الجهات أن يتحرك المواطن ويتقدم بشكوى من ضرر وجودهم حتى يكون لهم دور في ذلك ، رغم أن التعليمات وكما هو معروف تمنع سكن مثل هؤلاء بين العائلات وداخل الأحياء .
وقال عصام عيسى لانختلف على أن تواجد مثل هذه العمالة الوافدة العزاب بين الأحياء السكنية يشكل خطراً كبيراً، ولكن هناك أمر لابد من أخذه بالإعتبار وهو مستوى وثقافة ومهنة العامل الوافد فلايمكن أن يكون هناك مساواة بين الدكتور والمهندس بالعمالة الخدمية ، مشيراً أن ثقافة الساكن لها دور كبير في تقبله من عدمه .
من جهته قال علي العنزي الأمر يدعو للغرابه بصراحة ففي الوقت الذي نحارب فيه وجود أبناء وطننا من السكن بين العائلات نسمح وبكل طواعية بسكن هؤلاء الوافدين والذين لانعرف عنهم أي شي بالسكن بين منازلنا وأسرنا .
وتابع أوجه سؤالي للمكاتب العقارية وأصحاب المنازل كيف لهم أن يقوموا بتأجير البيوت لهذه العمالة بين الأحياء السكنية الخاصة بالعوائل، أليس هناك نظام يمنع ذلك أما أن الطمع في الإيجار جعلهم يغضون النظر عن ذلك، تاركين هذه العمالة تجوب الأحياء وبعضها يتحرك بأوقات متأخره من الليل حاملاً معه الخطر .
وذكر سعد العتيبي أن سكن العمالة الوافدة من العزاب في أحياء العائلات يعد مشكلة كبيرة. لما تشكل هذه العمالة من ضرر كبير يهدد أمن الأسرة والمجتمع، وغالباً المستأجر واحد والسكان عشرات الأمر الذي يتسبب وكما هو ملاحظ من تكدس للأوساخ والحشرات ومياه الصرف الصحي في مثل هذا المساكن، وبالتالي إنتقال هذه الأوساخ للمنازل المجاوره وماتحمله من أمراض . وتابع للأسف يساهم في هذه المشكله جميع أفراد المجتمع وذلك بالسماح لهم بالسكن بينهم بدون أبلاغ الجهات الرسمية والمسئولة .
وإتفق الجميع على ضرورة أن يكون لهذه العمالة الوافدة سكن مهيء ومريح ولكن بعيداً عن مناطق العائلات، ويمكن إستغلال المناطق الصناعية والتجارية كتجمعات لهم وهنا يكون فيه مساهمه لمنع حدوث مايقلق الأهالي، وفي نفس الوقت يسهل على الجهات المختصة متابعتهم ومراقبتهم .

التعليقات (١٢) اضف تعليق

  1. ١٢
    زائر

    بالمحدود امتداد شارع المستشفى الخفجي في بيت فيه عماله ساكنه فيه

  2. ١٠
    زائر

    الجماعة ناييمين ومكثرين عسل

  3. ٨
    زائر

    الخفجي غير ليش ماحد داري عكس مناطق ومحافظات المملكه لاحد يشتكري وكل يرمي المسؤليه ع الثاني

  4. ٦
    زائر

    ياأخي توجد أماكن سكن العزابيه والعماله الاجنبيه بعيدا عن العوائل للعزّاب سكن بالصناعيه وفِي حي الروضه بغلف امكان كلها مخصصه للعزوبية

  5. ٥
    زائر

    هناك أماكن كثيره مخصصه لسكن العزاب والعماله بعيدا عن الأحياء لماذ لايذهبو لهذه الأماكن ويُثيرون القلق خصوصا وسط الأحياء نجدهم باستمرار في أوقات متفاوتة كثيره وهذا فعلا مصدر خطر وقلق

  6. ٤
    زائر

    مافي شئ جديد مثل المول والمهرجان السعودي مايدخل بدون أسرة حتى ولو كان طفل والأجنبي يدخل بدون أسرة حتى ولو كان شاب !!!!؟

    • ٣
      المسلم

      ماقلت الا الصحيح ✔️

  7. ٢
    زائر

    مافي سبب مقنع وراء هذا الكلام

  8. ١
    زائر

    نعم انا احد سكان المحدود وخلف المطاعم مطعم مرحبا والنهضه هناك غرف عزاب عماله واشتكينا اكثر من مره للاماره والشرطه ولا حيات لمن تنادى ويوجد بالغرفه الواحد اكثر من شخص ويرمون الاوساخ وبقايا الاكل فى الشارع مما يتسبب فى تجمع الحشرات والفئران ابو العريس بكثره فى المنطقه مم يجعل هذى القوارض من زيارة بعض المطاعم القريبه ليلا فى جنح الظلام واخذ جوله كامله فى داخل المطعم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.