متوسطة هارون الرشيد بالخفجي تُطلق برنامج «التاجر الأمين»

الزيارات: 626
التعليقات: 0
متوسطة هارون الرشيد بالخفجي تُطلق برنامج «التاجر الأمين»

أبعاد الخفجي ـ مجتمع:
أطلقت متوسطة هارون الرشيد ، برنامجاً تدريبياً لصناعة رائد الأعمال الناجح تحت مسمى “التاجر الأمين”؛ تماشياً مع رؤية المملكة 2030.
وأبدع الطلاب بتزين مقراتهم وإظهار جودة وتنوع الأطعمة وتقديمها للبيع ، وأوضح المعلم “عبدالله الحجي”، أن الفكرة جاءت لحاجة المجتمع للجيل الذي يعتمد على نفسه؛ خصوصاً مع رؤية المملكة للتحول من بلد معتمد اعتماداً شبه كلي على البترول إلى بلد يعتمد على أيدي وقدرات أفراده وإمكاناتهم.
وأضاف المعلم “نواف النصار”: البرنامج يهدف إلى غرس قيمة العمل الحر لدى النشء، وكسر حاجز الخوف، وتعزيز الثقة بالنفس، مع تحمل المسؤولية وتنمية حب واحترام العمل والأيدي العاملة؛ مشيراً إلى أنه تم اختيار الطلاب وتشكيلهم إلى مجموعات، لكل مجموعة مكان خاص يبيع فيه لزملائه الطلاب، وتم تهيئتهم عملياً وعلمياً ونفسياً لخوض هذه التجربة.
وأضاف: نظراً لعدم وجود مؤسسات متخصصة للتموين الغذائي داخل المدارس؛ فإن طموحه مستقبلاً هو الاستغناء عما يتم تحضيره في المقصف المدرسي على أيدي العمالة الأجنبية، بالمنتجات المنزلية؛ لما في ذلك من دعم للأسر المنتجة وجودة ما يقدم للطلاب في الفسحة؛ مقدماً شكره لقائد متوسطة هارون الرشيد الأستاذ وائل العنزي ، على مجهوداته البارزة لإنجاح هذا البرنامج وغيره من الأنشطة والبرامج الطلابية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.