«إغاثي الملك سلمان» يدشن برامج ودورات تدريبية للشباب اليمني

الزيارات: 66
التعليقات: 0
«إغاثي الملك سلمان» يدشن برامج ودورات تدريبية للشباب اليمني
أبعاد الخفجى-محليات:

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس بتدشين برامج التمكين المهني للشباب في مديرية تريم بوادي حضرموت شرقي اليمن.

ويستهدف المشروع 45 شابًا من مختلف مناطق مديرية تريم، حيث سيتلقون برامج مهنية مكثفة في صيانة الدراجات النارية، وبرنامج لف المحركات، وصناعة الجبس والديكور ودورة التمديدات الكهربائية.

وقال منسق المشروع بوادي حضرموت المهندس لطفي سهيل إن البرنامج يهدف إلى تفادي البطالة بين الشباب القادر على العمل وإكسابهم المهنة وإرشادهم إلى سوق العمل والإنتاج ويستمر البرنامج لمدة شهرين، مشيرًا إلى أن المتدربين سيخضعون لبرامج مهنية وتطبيقات عملية لجميع أنشطة البرنامج.

كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دورتين تدريبيتين في محافظة شبوة ضمن البرامج التدريبية لقطاع التدريب والتأهيل المهني لتمكين الشباب بمشروع تحسين سبل العيش باليمن.

وأشار محافظ شبوة محمد صالح بن عديو إلى الأهمية الكبيرة التي يكتسبها التعليم المهني في حياة الدول من حيث كون مخرجاته تسهم بفعالية في تلبية احتياج أسواق العمل المحلية من الكوادر المؤهلة في المهن المختلفة، منوها بأن هذه الدورتين سيعود نفعهما على المتدربين ثم على مجتمعاتهم المحلية.

وشكر بن عديو المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على ما يقدمانه من دعم متواصل للمحافظة.

وأوضح منسق المشروع بالمحافظة عبدالله الشريمي أن الدورتين التدريبيتين الأولى منها في مجال صيانة الجوالات تستمر لمدة 40 يوما بمشاركة 20 متدربا، والثانية في مجال التمديدات الكهربائية تستمر لفترة شهر بمشاركة 30 متدربا من كافة مديريات المحافظة، معرباً عن تقديره وشكره للمملكة التي تقف دوما إلى جانب الشعب اليمني.

من جهة أخرى قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس بتوزيع 300 سلة غذائية، تزن 22 طنًا و200 كيلو غرام، على النازحين إلى مدينة مأرب بمحافظة مأرب، يستفيد منها 1,800 فرد، ضمن مشروع توزيع 102,170 سلة غذائية لـ9 محافظات يمنية.

ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة، ممثلة بالمركز، للشعب اليمني التي بلغت حتى الآن 330 مشروعًا.

من جانب اخر وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس عقدًا لتمديد الفترة الزمنية لمشروع رفع جاهزية مستشفى منطقة سادار بمنطقة كوكس بازار في جمهورية بنجلاديش مع منظمة الصحة العالمية إلى تاريخ 28/8/2019م، وذلك بهدف تحسين وإعادة تجديد 5 عنابر لاستيعاب 168 سرير، إضافة إلى تجديد غرفة العمليات الثانية مع تلبية احتياجاتها من المعدات.

ووقع العقد عن المركز مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، فيما وقعه عن المنظمة الممثل المقيم لمكتبها في المملكة الدكتور إبراهيم الزيق.

يذكر أن المركز قد وقع في وقت سابق مشروع رفع جاهزية مستشفى منطقة سادار بمنطقة كوكس بازار في بنجلاديش بتكلفة إجمالية بلغت مليوني دولار أمريكي لتعزيز تقديم الرعاية الصحية الثانوية للاجئين الروهينجا في بنجلاديش مع منظمة الصحة العالمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.