براعة المعيوف تقود «الزعيم» لنهائي كأس زايد

الزيارات: 99
التعليقات: 0
براعة المعيوف تقود «الزعيم» لنهائي كأس زايد
أبعاد الخفجى-رياضة:

حمل حارس الهلال عبدالله المعيوف بقفازيه «الزعيم» إلى نهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال بعد أن تعملق في ركلات الترجيح أمام الأهلي وتصدى إلى ثلاث منح بها «الأزرق» بطاقة العبور إلى المباراة النهائية، وعلى الرغم من أن المواجهة التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة مساء أمس (الاثنين) انتهت في شوطيها الأصليين بتقدم أصحاب الأرض 1-صفر، إلا أن الهلال استفاد من فوزه ذهاباً بذات النتيجة، وأوصل اللقاء لركلات الترجيح مباشرة وفقاً لنظام البطولة التي لا يوجد فيها شوطان إضافيان.

وفرط «الراقي» في فوز كان بمتناول اليد خصوصاً في الشوط الأول الذي شهد أفضلية واضحة وهجمات بالجملة لم يستغلها اللاعبون، وارتكب المدرب الأوروغوياني فوساتي خطأ لا يغتفر في الشوط الثاني عندما اخرج لاعب الوسط سلمان المؤشر الذي كان دينمو وسط الأهلي، وانعكس هذا التغيير على أداء «الأخضر» الذي تراجع بعده بشكل لافت.

أما الهلال فاستمر في مستوياته المتواضعة وسط تخبطات مدربه الكرواتي زوران الذي حرم الهلاليين من متعة فريقهم وافقدهم الثقة فيه، فالأزرق ليلة البارحة كان معرضاً للخروج من البطولة في أي لحظة، لكن المعيوف حضر في الوقت المناسب، وانقذ «الزعيم» ومنحه بطاقة التأهل.

هدف المباراة الوحيد سجله المدافع التشيلي دياز الذي استغل كرة عرضية من المؤشر ارتقى لها وسط غفلة من الدفاع ولعبها برأسه استقرت في الشباك «18».

في ركلات الترجيح، سجل الهلال ثلاث ركلات بواسطة المدافع محمد البريك والمهاجم الفرنسي قوميز ولاعب الوسط نواف العابد الذي سجل ركلة الانتصار، فيما أهدر لاعب الوسط البرازيلي الركلة الاولى وفعل لاعب الوسط محمد الشلهوب ذات الأمر في الركلة الثالثة.

أما الأهلي فسجل له المهاجم السوري عمر السومة ولاعب الوسط الروماني نيكولاي، فيما اضاع له دياز ولاعب الوسط حسين المقهوي والمهاجم مهند عسيري.

المباراة النهائية ستقام يوم بعد غد (الخميس) على استاد هزاع بن زايد بنادي العين في الإمارات، وتحدد طرفها الأول في وقت سابق عندما تأهل النجم الساحلي التونسي على حساب المريخ السوداني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.