أعلن نادي الأسير الفلسطيني أمس الخميس أن ستة أسرى فلسطينيين لدى إسرائيل يواصلون إضرابا عن الطعام منذ فترات متفاوتة ضد اعتقالهم إدارياً.

وقال نادي الأسير (منظمة غير حكومية)، في بيان صحفي، إن جميع الأسرى المضربين حالياً من سكان الضفة الغربية ويطالبون بإلغاء قرارات اعتقالهم إدارياً وسط تدهور مستمر في حالتهم الصحية.

وأوضح البيان أن أقدم الأسرى المضربين يبلغ /61 عاماً/ ويضرب منذ 19 من الشهر الماضي، فيما أن أحدهم يعاني من العزل الانفرادي في السجون الإسرائيلية منذ شهر نوفمبر 2017.

وبحسب نادي الأسير الفلسطيني، تعتقل إسرائيل في سجونها حاليا نحو 5700 أسير وأسيرة، من بينهم نحو 500 على بند الاعتقال الإداري الذي يتيح الاعتقال المفتوح من دون توجيه اتهامات محددة.

وكان عشرات الأسرى الفلسطينيين أوقفوا يوم الاثنين الماضي إضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر لمدة ثمانية أيام للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية وإنهاء إجراءات العزل وتركيب هواتف عمومية في السجون.

من ناحية أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، أربعة فلسطينيين، من بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية في بيت لحم، أن قوات الاحتلال اعتقلت زياد عبدالجبار الحسنات من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وعبدالقادر رائد بدير، إضافة إلى الأخوين لؤي ومالك نايف زبون، من مخيم عايده شمالاً، وذلك بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.