رعى سمو قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود مساء أول من أمس حفل تخريج الدورة “129” من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران وذلك في ميدان العرض بمدينة الأمير سلطان الرياضية بالمعهد.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن عبدالله بن سعيد القحطاني، وقائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية اللواء الفني الركن محمد بن خلف السعدي، وفور وصول سموه عزف السلام الملكي بعدها تشرف قادة الأجنحة وأركانات المعهد بالسلام على سمو قائد القوات الجوية.  ثم ألقى بعد ذلك قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران اللواء الفني الركن محمد بن خلف السعدي، كلمة رحب فيها بسمو قائد القوات الجوية في معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية عرين العطاء ومعقل الرجال الفنيين في يوم التتويج والحصاد والوطن يزداد شموخاً ورفعة بعطاء وتضحيات أبنائه في ميادين الشرف والعزة تحت ظل قيادة حكيمة اتخذت العزم والحزم مفهوماً ومنهجاً، ونحن يغمرنا الفخر والاعتزاز بتشريفكم حفل تخرج أبنائكم طلبة الدورة 129 والذين أمضوا أكثر من عامين ونصف العام في أحضان هذا  الصرح الفني الشامخ، ملتحقين ببرامجه التدريبية داخل المعهد وفي البرامج الخارجية للتدريب على منظومة طائرات (F15- SA) في الولايات المتحدة الأميركية ومنظومة طائرات (التايفون) بالمملكة المتحدة والكلية العالمية لتقنية علوم الطيران بالرياض، مبيناً أن من بين الخريجين طلبة من مملكة البحرين.

ولفت اللواء الفني الركن السعدي، أن هذا المعهد دأب منذ تأسيسه على استقطاب الشباب السعودي الطموح متيحاً لهم فرصة اكتساب العلوم الفنية والمهارات التقنية داخل المملكة وخارجها ليشاركوا في التنمية المستدامة لوطنهم سائرين على خطى رؤيتكم للقوات الجوية محققين بذلك رؤية المملكة 2030 وبرامج تطوير وزارة الدفاع.

بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاهم نيابة عنهم الطالب الفني الخريج بدر بن عبدالله العيسى.  ثم تقدم قائد طابور العرض للاستئذان ببدء العرض العسكري حيث استعرض الخريجون وأسراب الطلبة من أمام سمو قائد القوات الجوية والحضور والذين شكلوا أجمل تراصف ووحده ولسان حالهم يردد: نحن في خدمة الدين ثم الملك والوطن.

بعد ذلك ردد طلبة المعهد نشيد المعهد أمام سمو قائد القوات الجوية، بعدها وفي أحد تقاليد العسكرية المتوارثة تم تسليم الراية من الرقيب السلف إلى الرقيب الخلف.

بعد ذلك أعلن قائد جناح الطلبة بالنيابة العقيد صقر بن سعد المطيري القسم وردده الخريجون القسم من بعده. ثم تم إعلان نتائج الدورة المتخرجة وتسليم الجوائز حيث أعلن قائد جناح التعليم العميد م. الركن سعيد بن مرعي بهلول نتائج الدورة المتخرجة رقم (129) من طلبة المعهد، من بينهم خريجون على منظومة طائرات (إف 15 اس اي) أنهو تدريبهم في الولايات المتحدة الأميركية، وخريجون من الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض وثمانية خريجين من مملكة البحرين الشقيقة، ثم تشرف الأوائل والمتفوقون من طلبة الدورة الخريجين بتسلم الجوائز من سمو راعي الحفل سمو الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز. بعد ذلك كرم سمو قائد القوات الجوية المتميزين من منتسبي معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية والشركات المتعاقدة.

وقدم قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية اللواء الفني الركن محمد بن خلف السعدي هدية تذكارية لسمو قائد القوات الجوية.

حضر الحفل قائد المنطقة الشرقية وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي اللواء الطيار الركن عيد بن براك العتيبي وجميع قادة أفرع القوات المسلحة بالشرقية وعدد من العسكريين والمدنيين وأولياء أمور الطلبة الخريجين وعدد من أمهات الخريجين.