غزة تستذكر النكبة بـ«مليونية الأرض والعودة»

الزيارات: 78
التعليقات: 0
غزة تستذكر النكبة بـ«مليونية الأرض والعودة»
أبعاد الخفجي_سياسة:

يشارك الفلسطينيون في قطاع غزة في “مليونية الأرض والعودة” عند السياج الحدودي مع إسرائيل، ودعت هيئة مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة إلى المشاركة الشعبية الواسعة في الاحتجاجات لإحياء مناسبة الذكرى السنوية رقم 71 للنكبة الفلسطينية، وساد إضراب في قطاع غزة حيث تم تعطيل عمل المدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية، فيما أغلقت المؤسسات والمحلات التجارية أبوابها بدعوة من هيئة مسيرات العودة، وصرح الناطق باسم “حماس” حازم قاسم بأن مليونية الأرض والعودة “رسالة من المجموع الفلسطيني إلى كل الأطراف، بأن شعبنا لن يتخلى عن حقوقه وثوابته، وفي مقدمتها حقه في العودة”، وقال قاسم في بيان صحفي: “خروج شعبنا في هذه المليونية بعد أكثر من سبعين عاما على النكبة، يحسم بشكل قاطع أن تقادم الزمن، لن يوقف مسيرة نضاله ضد الاحتلال، ولن يضعف من إرادته الصلبة التي تقف خلف تمسكه بحقوقه”.

وكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي تواجده في المنطقة المحيطة بقطاع غزة تحسبا لوقوع أعمال عنف أو احتجاجات فلسطينية مع ذكرى يوم النكبة. وذكرت هيئة البث الإسرائيلي أنه تم اعتبارا من صباح امس إغلاق محاور طرق قريبة من السياج الأمني المحيط بالقطاع، كما تم تخويل قادة عسكريين إصدار الأوامر بالشروع في إطلاق النار.

وتم أيضا الإيعاز إلى سكان المناطق الإسرائيلية القريبة من القطاع بتوخي الحيطة والحذر من البالونات الحارقة والمفخخة التي قد يتم إطلاقها من القطاع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.