البيئة تتعاون مع برنامج الأمم المتحدة لبناء القدرات

الزيارات: 50
التعليقات: 0
البيئة تتعاون مع برنامج الأمم المتحدة لبناء القدرات
أبعاد الخفجى-محليات:

وقّع وزير البيئة والمياه والزراعة م. عبدالرحمن الفضلي، وثيقة مشروع اتفاقية تعاون استراتيجي، مع المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة السيدة جويس مسويا، الأحد، في مقر الوزارة.

ويستهدف المشروع بناء القدرات المؤسسية والبشرية في إطار الاستراتيجية الوطنية للبيئة ورؤية المملكة 2030، لتعزيز التعاون في مجال حماية البيئة والموارد الطبيعية في المملكة لمدة خمس سنوات.

وأوضحت الوزارة، أن الاتفاقية تهدف إلى تطوير الهياكل التنظيمية لقطاع البيئة، وتحديد الاحتياجات الاستراتيجية من الكوادر الوظيفية ومتطلبات بناء القدرات للقطاع البيئي، إضافة إلى توفير خبراء ذوي مستوى عال في تخصصاتهم في مجالات البيئة والتي تشمل (اللوائح والمعايير البيئية، القانون البيئي، إدارة نوعية الهواء، المياه الجوفية وإدارة المياه غير التقليدية، إدارة المواد الكيميائية، سلامة التربة والتعدين، المراعي، الغابات، التكيف مع تغير المناخ، النفايات).

وأكدت الوزارة، أن هذه الاتفاقية تستهدف تدريب المتخصصين من السعوديين في الوزارة، وذلك من خلال العمل مع الخبراء الذين سيوفرهم البرنامج، ورفع مستوى كوادر الوزارة عن طريق ابتعاثهم من أجل تعليمهم وتدريبهم، إضافة إلى بناء قدرات كوادر الوزارة العاملة في مجالات البيئة عملياِ في مشروعات ينفذها البرنامج، وتقديم استشارات في مجالات بيئية محددة عند طلبها.

وأشارت الوزارة، أن من أهداف هذه الاتفاقية، المشاركة في المتابعة والتقييم الفني للمبادرات التي تحت التنفيذ ذات العلاقة بالاستراتيجية الوطنية للبيئة وبرنامج التحول الوطني الخاصة بالوزارة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.