بالفيديو والصور: «بنت الخفجي» فرح الغامدي أصغر مدربة معتمدة عربياً

الزيارات: 4952
تعليق 14
بالفيديو والصور: «بنت الخفجي» فرح الغامدي أصغر مدربة معتمدة عربياً

أبعاد الخفجي – عبدالمحسن ماهل:
فرح الغامدي ذات الأحد عشر ربيعاً إحدى مواهب محافظة الخفجي اللاتي برزن مؤخراً في سماء التميز من خلال التفكير الإبداعي وقدحصلت على شهادة تدريب معتمدة من أكاديمية new worled academy كأصغر مدربة معتمدة على مستوى الوطن العربي وكانت فيما مضى قد حققت عدة جوائز على مستوى المحافظة والمنطقة الشرقية.
«أبعاد الخفجي» تواصلت مع فرح ووالدها سعيد الغامدي للمباركة والتهنئة بهذا التفوق ومن ثم للحديث حيال ماتحقق لفرح من منجز.حيث قال سعيد الغامدي( والد فرح) أود في البداية أن أوضح بأن عمر فرح ١١سنه لكن نظراً لنبوغها فقد تم اجازتها لدخول اختبار التسريع من الصف الرابع الى السادس بالإابتدائية الخامسة عشر واجتازت بتوفيق الله الإختبار وستنتقل للمرحله المتوسطه بالمتوسطة الثامنة ان شاء الله.
كيف تم اكتشاف تلك القدرات والمواهب الكامنه لفرح؟
ذكرالغامدي بأن فرح بدأت منذ الطفولة تسأل وتستفسرعن معظم الأمور التي تفوق عمرها ولاحظنت أنا ووالدتها ما يميزها من خيال وتفكير واسع إضافة الى قدرتها على التحاور مع منهم أكبر منها بكل لباقة وذكاء، وبدأت بل أبدت استيعاباً سريعاً لكل ما تتلقاه وقد تعلمت وأجادت القراءة بوقت مبكر فأضحت من المتميزات.
عندها أدركت أنا ووالدتها حجم ماتمتلكه ابنتنا بفضل الله من قدرات تفوق نظيراتها فما كان منا إلا أن شجعناها وحفزناها وهيئنا لها الأرضية المناسبة التي تتبنى موهبتها تلك.
ماهو المنجز الذي حققته كأصغر مدربة معتمدة في الوطن العربي وكيفية تم اختيارها؟
ذكر ابو فرح بأن ابنته مبدعه ولديها مهارة الالقاء،وكانت تطور من مهاراتها بحضورها لدورات عدة وكنا ندعمها انا ووالدتها في ذلك الأمر، وقد قُدِّمت لها دعوة من new worled academy بعد حضورها احدى الدورات بالخفجي حيث لاحظت المدربة حضورها وتفاعلها ،فعرضت موضوعها على إدارة الأكاديميه بدولة الكويت ،وعلى الفور تم توجيه دعوة اليها حيث ابهرتهم بعرضها لموضوع عن(التفكير خارج الصندوق) وتم منحها شهادة مدرب معتمد وعضوية new worled academy ولقب اصغر مدربة معتمده بالوطن العربي.
ماهي تطلعات والد فرح حيال مستقبل ابنته؟
قال سعيد الغامدي: أنا كأي أب أتمنى لفرح ولإخوتها مستقبلاً باهراً وانجازات رائعه، ومع ذلك ففرح لديها شخصيتها المستقله ورغباتها التي لا نملك إلا الوقوف بجانبها ومد يد العون لها لتصل الى ما تطمح له بإذن الله.
هل توقعت فرح الحصول على هذا الإنجاز؟
حيث قالت: بدايةً أحمد الله وأشكره  وأثني عليه عز وجل على ماحققته من منجز ولا أخفيكم بأنني في بداية دخولي لقاعة التدريب وحينما شاهدت العدد الكبير من المدربين والأعضاء انتابني شعور التوتر فهذه أول مره أتحدث أمام هذا الحضور الأكاديمي من مدربين وأعضاء لأنها جرت العادة أن يكون تقديمي أمام زميلاتي ومعلماتي وفي مدرستي وأثناء تطبيقي كمتدربة وفي جو تعودت وتمرست عليه كثيراً.

وتضيف : توكلت على الله وحين بدأت بعرض موضوعي ذهب التوتر وانطلقت بكل ثقة مستعينة بالله ثم بقدراتي التي أعرفها جدياً وشعرت براحة وسعادة أثناء العرض الذي أبهر جميع الحضور.
وتضيف بقولها :حتى أكون صادقة في الحقيقه لم اتوقع الحصول على الإجازه والإعتماد في التدريب لصغر سني لكن ولله الحمد والفضل كانت المفاجأة جميلة ومحفزة.
ماهي رؤيتها لتقبل المجتمع لها كمدربة وعما إذا كان هناك معوقات تخشى منها في خوض غمار التدريب؟
قالت فرح: أتوقع بإذن الله بأن تقبل المجتمع لي كمدربة سيكون رائع ومحفز وداعم وذلك لثقتي في مجتمعي الذي أدرك تماماً دعمه للموهوبين والموهوبات من أبناء وبنات وطننا الغالي أضف لذلك لرغبتهم برؤية عرض تدريبي لشخص (بعمر ١١سنه)سيكون هناك بإذن الله إقبال على حضور الدورات التي سأقدمها بإذن الله.
أما فيما يتعلق بالمعوقات فلا أرى أن هناك معوقات طالما أن الإسان يملك الطموح والثقة في الله ثم في قدراته نعم صحيح قد تواجهني صعوبات لكن أنا مستعدة لكل شيء.
وعن الأسماء التي رافقت وشجعت فرح في طريق النجاح:
قالت فرح الغامدي طبعا عائلتي داعمين لي ومرافقين لي بكل انجازاتي (ربي يحفظهم)
ماهو طموح فرح مستقبلآ وعن ماهية المجال التدريبي الذي ستتخصص فيه وكيفة التوفيق بينه وبين التعليم والدراسة؟
اشارت : طموحاتي كثيره ويمكن لأن عمري صغير لم اُحدد اتجاه تدريبي معين الى الآن لكن حالياً مجالي في التدريب يهتم (بالتفكير الابداعي) وبالنسبة للموازنه بين التدريب والدراسه انا أحب التعليم وأعشق التفوق وبإذن الله أستطيع التوفيق بين التدريب والتعليم.
ما النصيحة التي ممكن أن توجهها لبنات جيلها؟
قالت: نصيحتي لهن أن يسعين لإكتشاف المواهب الكامنة التي يتمتعن بها فلابد لكل انسان من وجود موهبه أو أكثر يتمتع بها ولكن عليه اكتشافها لتنميتها وتطويرها، والأهم دعم الأُسرة لتنمية مواهب أبنائها وبناتها والوصول بهم الى ما يطمحون لخدمة الدين والوطن.
اختتمت فرح حديثها: بقولها أشكر الجهاز الإستشاري في new worled academy برئاسة الدكتور طارق الغريب وعضوية الدكتور عيسى السعيدان والأستاذة عائشة العلى والأستاذ فهد الجلوي وعميد الأكاديمية الدكتور محمد الغريب ورئيس الأكاديمية في دولة الكويت الدكتور سلامه الغريّب على ثقتهم بي ومنحي هذا اللقب وهذه الإجازة.
أبرز المنجازات التي حققتها الطالبة فرح الغامدي:
– مدرب معتمد في (التفكير الابداعي)
– عضوة new worled academy
– عضوة رابطة اصدقاء جستر

– اجتياز اختبار مقياس موهبة بالصف الثالث والسادس
– اجتياز اختبار التسريع وانتقلت من الصف الرابع للصف السادس
– المركز الأول في (المسابقة الوطنية للغة العربية) على مستوى مكتب التعليم بالخفجي
– حضرت عدة دورات منها دورة (التفكير الابداعي) (قافلة الابداع)(محاضن الموهبة)(برمجة الروبوت)(الاسعافات الاوليه واطفاء الحرائق)(ساعة البرمجه)وغيرها
– شاركت في (تحدي القراءة العربي)قراءة وتلخيص٥٠ كتابا
– شاركت في برامج موهبة الاثرائية مسار(الخوارزمي الصغير)
– شاركت بمسابقة (علمني رسول الله) حفظ (٥١ ذكر)
– المركز الاول على مستوى الادارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية في(اولمبياد الرياضيات)٢٠١٩
– المركز الرابع على مستوى المنطقة الشرقيه في مسابقة (first lego)

التعليقات (١٤) اضف تعليق

  1. ١٤
    زائر

    ماله داعي النشر العالم ما تعطي خير يا سعيد

  2. ١٣
    ابو خالد

    الله يحفظها ويبارك فيها ماشاء الله ومنها للأعلى

    • ١٢
      الزهراني العتيد

      ماشاء الله ربي يوفقها

  3. ١١
    المواطن هو رجل الامن الاول

    بِسْم الله ماشاء الله ، الله يبارك لك اخ سعيد في أبنتك ويحفظها من كل مكروه ، واصل دعمك الامحدود وسوف تشاهدها كما تمنيت لها إن شاء الله .

  4. ١٠
    فهد السهلي

    ماشاءالله ربي يحرسها ويبارك بها تستاهل التمييز مبروكين مايجي من الطيب إلا الطيب منها للاعلى بإذن الله

  5. ٩
    زائر

    الله ينفع بها

  6. ٨
    حوفان الشمراني

    ما شاء الله ترفع الرأس اسال الله ان يحفظها من كل شر

    • ٧
      زائر

      اشوف ماراح الخبر صارله اكثر من اسبوع؟؟؟

      • ٦
        زائر

        لاترمي فشلك وحسدك ع غيرك ..
        البنت ترفع الراس ماشاء الله

        • ٥
          زائر

          ماشاء الله ربي يوفقها

  7. ٤
    فيصل اليامي

    ما شاء الله والله يحفظها ويوفقها

  8. ٣
    زائر

    اللهم مبارك ،،انا مصرية اقيم بالخفجى فرح ،،والله فرحت لك كثيرا ،،اسلوب كلامك انت واليك مميز ،،،الله يكتبلك كل خير

  9. ٢
    نايف البطيني

    ماشاء الله
    الله يحفظها ومن ابداع الى ابداع

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.