«فُرجِت مع ابشر» خدمة تتيح مساعدة المحكومين في قضايا ماليه

الزيارات: 559
التعليقات: 0
«فُرجِت مع ابشر» خدمة تتيح مساعدة المحكومين في قضايا ماليه

أبعاد الخفجي – عافت الزويد :
ضمن المبادرات التي تهدف وزارة الداخلية من خلالها إلى إشراك المجتمع في مد يد العون للموقوفين في قضايا ماليه، أطلقت منصة أبشر بالتعاون مع المديرية العامة للسجون ووزارة العدل خدمة “فرجت” التي تتيح لمستخدمي أبشر أفراد (المواطنين والمقيمين) مساعدة السجناء للإفراج عنهم من خلال الاطلاع على بيانات محددة للسجين تتضمن بيانات السداد و المبالغ المطالبين بها لتيسير الإفراج عنهم.
و سيتمكن مستخدمو أبشر من خلال خدمة “فرجت” التعرف على السجناء المعسرين من خلال إدخال بعض البيانات التي تخص السجين مثل: السجن، والجنسية، والجنس، والحالة الاجتماعية، وتاريخ دخول السجن (مدة التواجد بالسجن)، ومبلغ المديونية، والعمر.
وستوفر خدمة “فرجت” لفاعلي الخير وسيلة إلكترونية مباشرة للاطلاع على قضايا السجناء المعسرين وتسديد مديونياتهم ليخرجوا من السجن فور سدادها، إضافة إلى كون هذه الخدمة ستصبح نافذة أملٍ لكثير من السجناء المعسرين والمحكوم عليهم في قضايا مالية حقوقية اضطرتهم ظروف اعسارهم للمكوث في السجن لفتراتٍ طويلة لحين الوفاء بهذه المطالبات المالية وأدائها لأصحابها.
يذكر أنه بعد الإطلاع على بيانات السجين فإنه يمكن المساهمه في الإفراج عنه بتسديد المبلغ كاملاً أو جزء منه حسب قدرة المستطاه حيث سيتم الإفراج عن السجين بعد إكتمال المبلغ كاملاً .
وقد ذكر الحساب الرسمي لمنصة الخدمات الإلكترونية أبشر أنه وبعد تدشين الخدمة وخلال أربعة أيام تم الإفراج عن أكثر من ٢٠٠ سجين حتى الآن .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.