مجموعة د. سليمان الحبيب تطلق برنامجاً لتأهيل خريجات العلوم في مجالي التمريض والأسنان

الزيارات: 109
التعليقات: 0
مجموعة د. سليمان الحبيب تطلق برنامجاً لتأهيل خريجات العلوم في مجالي التمريض والأسنان
أبعاد الخفجى-محليات:

أعلنت مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية عن البدء في استقبال المتقدمين لبرنامج إعادة تأهيل خريجات كليات العلوم وفتح الفرص الوظيفية لهن بمجالي التمريض والأسنان، وذلك بالتعاون مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

ذكر ذلك د. عوض العمري نائب الرئيس المشارك للشؤون الأكاديمية بالمجموعة، والذي قال بأن هذا البرنامج الأكاديمي هو الأول من نوعه الذي يتم تطبيقه بالتعاون مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لتأهيل وتوطين خريجات أقسام الأسنان والتمريض بالمملكة.

واوضح أن مدة هذا البرنامج عام كامل، شريطة أن يكون المتقدم قد أتم البرنامج الوطني لمساعد طب الأسنان والتمريض المعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ومشيراً في الوقت نفسه إلى أنه بعد إتمام متطلبات البرنامج سيحصل المتدربون على تصنيف (فني).

وبين د. العمري أن من مميزات هذا البرنامج الجديد أنه مجاني ويقدم مكافآت مالية للمتدربين علاوة على التوظيف بعد الاجتياز، مؤكداً أن هذا البرنامج سيتم تنفيذه تحت شعار (ندرب – نؤهل – نوطن) والذي أطلقته مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية في إطار مسؤوليتها المجتمعية ووفقاً لرؤية 2030 الرامية للتدريب والتأهيل ورفع كفاءة الكوادر الطبية بالمملكة، بالإضافة إلى المساهمة في سد النقص في تخصص مساعد التمريض والأسنان وتحديداً في أقسام العيادات الخارجية.

وأوضح نائب الرئيس المشارك للشؤون الأكاديمية بالمجموعة أن من شروط القبول لبرنامج (التمريض والأسنان) أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وحاصلا على بكالوريوس كلية العلوم بمعدل تراكمي يفوق +3 وألا يزيد العمر على 30 عاماً عند التقديم ومعدل 5 اختبار IELTS أو ما يعادلها واجتياز المقابلة الشخصية.

وفي الختام دعى د. العمري الراغبين في التسجيل بالبرنامج التقديم من خلال الدخول على موقع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.