الإثنين, 21 ربيع الأول 1441 هجريا.
العصر
01:44 م

مربو مواشي الخفجي يطالبون بتوفر فرع لوزراة الزراعة لمكافحة الأمراض وصرف التحصينات

مربو مواشي الخفجي يطالبون بتوفر فرع لوزراة الزراعة لمكافحة الأمراض وصرف التحصينات
المشاهدات : 57
تعليقات 3
https://www.alkhafji.news/?p=461444
محرر دسك
صحيفة أبعاد الإخبارية
محرر دسك

أبعاد الخفجي – عافت الزويد :
طالب عدداً من مربي وملاك المواشي في محافظة الخفجي بضرورة توفر فرع لوزارة البيئة والزراعة بالمحافظة وذلك للعدد الكبير من الماشية وإحتياجها للمتابعة البيطرية وبشكل مستمر، إضافة لتخفيف من مشقة السفر للمحافظات المجاوره لطلب العلاج .
حيث تحدث ل«أبعاد الخفجي» حمود الشمري أحد مربي المواشي بالمحافظة أن تواجد فرع الوزارة بالخفجي أصبح حاجة ماسة في ضوء توفر العدد الكبير من المواشي وإمكانية تعرضها للأمراض مما يحتم وجود العلاج والمتوفر بشكل مجاني في فروع وزارة الزراعة .
وأضاف فرع الوزارة يصرفون علاجات مجانيه وكذالك كشف وفحص الحلال ، بالإضافة لصرف التحصينات الموسميه ، ولكن بحكم عدم وجودها بالمنطقه نلجا الى محلات البيطره الأمر الذي يكبدنا خسائر ماليه أو عدم تشخيص الحاله بشكل صحيح ، مشيراً أن أقرب فرع في مليجه والتي تبعد عن الخفجي ٣٦٠ ذهاباً وعوده .
من جهته تحدث خالد المري أحد مربي المواشي في محافظة الخفجي عن معاناتهم من عدم وجود فرع للزراعة بالمحافظة وقال بأنه حصلت له قبل عامين حادثه حيث أصيبت بعض ضغار المواشي لمرض الطاعون الأمر الذي كبده الكثير من الخسائر المادية وذلك بسبب الأطباء البيطريين في الصيدليات ، إضافة لمواعيد فرع الوزارة خارج المحافظة مما تسبب في نفوق العديد من صغار المواشي .
وأضاف أضطر في بعض الأحيان السفر لمحافظة القطيف للحصول على التحصينات والتي عادة تكون غير كافيه حيث أنها مخصصه لأهالي محافظة القطيف فقط ، مشيراً إلى أن وجود الفرع ضروري حيث تتعرض الكثير من المواشي للأمراض كالطاعون والحمى القلاعية والأمراض المعوية والدموية التي تحتاج لمتابعة مستمره من الفرع حيث يتواجد الأطباء البيطريين المختصين ، إضافة لمساهمة وجود فرع الزراعة لخدمة المراكز القريبة في السفانية وأبرق الكبريت .
يذكر أن حساب رابطة مربي مواشي المملكة كان قد وجه رسالة إستغراب لوزارة البيئة والمياه والزراعة عن عدم وجود فرع للوزارة في مدينة الخفجي ليخدم مربي المواشي ، حيث شارك عدداً من ملاك المواشي في الحساب موجهين ندائهم للوزارة .

التعليقات (٣) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  1. ٣
    زائر

    كفوووو عليك نطلب فرع لوزاره البيئه في الخفجي لخدمه اهل المواشي

  2. ٢
    ابوفالح

    والله ان الخفجي في حاجه ماسه جدا جذا
    لفرع الزراعه الماسه لن صرف الدويه من الصيدليات التجاريه مكلفه جدا وصرفها من غير لازامها ونفوق الماشيه بعد تكلفه ادويه البيطري التجاري

  3. ١
    زائر

    المفروض البلديه تعمل جولات يوميه او شهريه على هذه العماله التي تبيع المواشي وباسعار عاليه جدا وتفحص المواشي ان وجدت مواشي مريضه او موبوءة و يتم معاقبه العماله واصحابها واتخاذ الإجراءات الرادعه والوقائيه