الثلاثاء, 13 ربيع الآخر 1441 هجريا.
العشاء
05:35 م

بالصور.. محافظ الخفجي يفتتح شاطئ ومسبح حرس الحدود لـ«ذوي الإعاقة»

بالصور.. محافظ الخفجي يفتتح شاطئ ومسبح حرس الحدود لـ«ذوي الإعاقة»
المشاهدات : 206
تعليقات 7
https://www.alkhafji.news/?p=464766
شاير الشمري
صحيفة أبعاد الإخبارية
شاير الشمري

أبعاد الخفجي – أحمد غالي، تصوير – شاير الشمري:
افتتح محافظ الخفجي محمد الهزاع، وبحضور مدير إدارة البحث والإنقاذ والسلامة بالمديرية العامة لحرس الحدود اللواء ناجي الجهني وقائد حرس الحدود بالمنطقة الشرقية العميد علي القحطاني، عصر اليوم الخميس 7-12-1440هـ، شاطئ ومسبح ذوي الإعاقة بكورنيش الخفجي.
وخلال الحفل ألقى العميد القحطاني كلمة رحب فيها بالحضور وأكد على متابعة معالي مدير عام حرس الحدود الفريق عواد البلوي، قائلاً:” لا إعاقة مع الإرادة، وهذا المشروع يأتي امتداداً لمشاركات حرس الحدود المجتمعية خاصة لهذه الفئة الغالية”.
كما ألقى قائد قطاع حرس الحدود بالخفجي العميد مشاري المطيري كلمة قدم من خلالها الشكر والتقدير للجهات الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة التي ساهمت بجهودها لتيسير إقامه المشروع، وقدم بعدها المقدم البحري عبدالعزيز العنزي شرحاً تفصيلياً عن المشروع، كما ألقت رئيسة الجمعية الخيرية النسائية بالخفجي منتهى العيسى كلمة أشارت فيها إلى جهود معالي مدير عام حرس الحدود الفريق عواد البلوي الداعمة لهذا المشروع المجتمعي الهام لذوي الإعاقة حتى أبصر النور، بعدها شاهد الحضور فيلماً مرئياً وثائقياً عن المشروع وعن حرس بعدها، قام الحضور بجولة استطلاعية للمسبح والمرافق المعدة.
وأوضح المتحدث الرسمي لحرس الحدود المقدم مسفر القريني أن محافظ الخفجي والحضور استمعوا لشرح مفصّل عن المشروع من قبل سعادة اللواء ناجي الجهني مدير إدارة البحث والإنقاذ والسلامة في المديرية العامة لحرس الحدود وعن المرافق التي يحتويها المشروع و الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة.
وأضاف أن افتتاح الشاطئ ومسبح حرس الحدود لذوي الإعاقة بالخفجي يأتي ضمن المبادرات التي ينفذها حرس الحدود لخدمة ورعاية ذوي الإعاقة في جانب المسؤولية الاجتماعية بدعم وتوجيه مباشر من لدن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية- حفظه الله-، وتحقيقًا لرؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، الذي يؤكد على تحويل هذه الشريحة الغالية على قلوبنا من متلقين للمساعدة إلى منتجين.
وأبان أن مساحة المشروع تبلغ (2400م)، ويحتوي على كل التجهيزات والمتطلبات لذوي الإعاقة، ويضم ممرًا من “الستانلس ستيل” داخل البحر وممر خشبي على الشاطئ الرملي ومنطقة محددة الأبعاد للسباحة مجهزة بجوانب آمنة ودورات مياه ومواقف خاصة ومظلة انتظار ولوحات تحذيرية ولوحات تعليمات الشاطئ وبرج مراقبة وعوامات تحديد مناطق السباحة المخصصة لذوي الإعاقة.
واختتم المتحدث الرسمي لحرس الحدود أن موقع السباحة المخصص لذوي الإعاقة في شاطئ محافظة الخفجي يُعد الخامس من نوعه الذي ينفذه ويشرف عليه حرس الحدود بعد المواقع الأربعة التي اُفتتحت في منطقة أبحر بمحافظة جدة، ومنطقة العيقة بشرم ينبع، وفي شاطئ نصف القمر بمحافظة الخبر، وجزيرة المرجان بمنطقة جازان.

التعليقات (٧) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  1. ٧
    خفجاوية

    كل الشكر للقائمين على هذا المجهود العظيم
    والشكر الجزيل للصحيفة الرائعه واعضائها الرائعين على التغطية الجميلة

  2. ٦
    محبتكم

    جهود يشكرون عليها احمد وشاير ولا هي غريبه بس لو استبدل لفظ ذوي الاعاقه بـ اصحاب الهمم افضل مراعاة لمشاعرهم ووضعهم الصحي ولفظ اجمل

  3. ٥
    زائر

    مشالله تباارك الله علي جهودكم الرائعه حرس الحدوود مبادره طيبه جعله الله في ميزاان اعمالكمم وجزاكم الله الف خير والله يكثرر من امثالكمم

  4. ٤
    الخفجي وبس

    جزاكم الله خيرا كثيراً يامن سعيتو في فرحة أصحاب الهمم العالية

  5. ٣
    فلاشات

    ذوي الإعاقة بمحافظة الخفجي بحت أصوات ذويهم بالمطالبة بمركز تأهيل إجتماعي ، ولا حياة لمن تنادي ، والآن بمجهود بسيط وكبير بقدره من رجال حرس الحدود مشكورين ، تتسابق البشوت وتتبارق الفلاشات لإظهار أصحاب المنجزات الإعلامية . ذوي الإعاقة يحتاجون مركز يعنى بأمورهم الضرورية وليست الترفيهية .بعض ذوي الإعاقة من النساء ، الا تعلمون ذلك يا أصحاب البشوت ؟؟؟

  6. ٢
    خالد

    شي طيب ان هالشي يعمل في محافظة الخفجي والله يقوي اللي عمل وتابع وثابر علشان انه يكون حقيقه

  7. ١
    زائر

    يا محافظ الخفجي حافظ علي ارواح مواطني ومواطنات الخفجي من طريق الرعب ابو ستين … ابرق الكبريت أو خلك شجاع وغلق هذا الرعب فنحن امانه في رقبتك