العام المقبل يشهد إطلاق أجهزة بمنافذ USB4

الزيارات: 98
التعليقات: 0
العام المقبل يشهد إطلاق أجهزة بمنافذ USB4
أبعاد الخفجى-تقنية:

أعلن منتدى منفذى الـUSB الشهير بـ “USB-IF” اليوم أن المنظمة غبر الربحية قد وضعت اللمسات الأخيرة على المواصفات الفنية لمعيار نقبل البيانات USB4.

وبحسب موقع engadget الأمريكى، ستصل هذه المواصفات إلى المصممين والمهندسين والمصنعين قريبًا، مما يعنى أنه يمكننا توقع وصول أول منتجات USB4 إلى الأرفف فى وقت ما فى عام 2020.

ولعل أبرز ما يميز هذا المعيار الجديد هو سرعته البالغة 40 جيجابت فى الثانية فى المسار المزدوج، مما يطابق معدل النقل فى Thunderbolt 3 ومضاعفة ذلك من USB 3.2.

وسيستخدم USB4 عامل الشكل نفسه الذى يستخدمه USB type-C وسيكون متوافقًا مع USB 3.2 و USB 2.0 و Thunderbolt 3، وبعبارة أخرى، ستتمكن من استخدام أى جهاز USB من النوع C الموجود مع أى جهاز يوفر معيار USB4.

وسيكون الاتصال الجديد مشابهًا ل USB3 ، حيث أنه سيدعم بروتوكولات البيانات والعرض، لذا توقع رؤية المزيد من الشاشات تتميز باتصالات USB بالإضافة إلى منافذ HDMI.

وقد كان الانقسام بين USB3 و Thunderbolt 3 محبطًا بالنسبة للمستهلكين؛ ففى حين أن USB3 هو اتصال واسع الانتشار، فإنه ينقل البيانات بنصف سرعة (فى أحسن الأحوال) من Thunderbolt 3.

لكن USB4 سيقوم بدمج المعيارين الأساسيين معا، مما يؤدى إلى إنشاء اتصال بسعة 40 جيجابت فى الثانية من خطين، فيما يأمل البعض أن يصبحا اتصالًا موحدًا عبر الأجهزة والمنصات، وقد كان معدل نقل 40 جيجابت فى الثانية من Thunderbolt 3 بمثابة ميزة للمحترفين المبدعين، مما يسمح بتحرير ملفات الفيديو والرسوم المتحركة ونمذجة العمل بطريقة مبسطة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.