صندوق الثروة الروسي: نعتزم الإعلان عن عشر اتفاقيات مع المملكة بقيمة 7.5 مليارات ريال

الزيارات: 117
التعليقات: 0
صندوق الثروة الروسي: نعتزم الإعلان عن عشر اتفاقيات مع المملكة بقيمة 7.5 مليارات ريال
أبعاد الخفجى-اقتصاد:

قال صندوق الاستثمار المباشر الروسي (RDIF) – صندوق الثروة السيادي – إنه سيعلن عن أكثر من 10 اتفاقيات مهمة مع شركائه الحاليين والجدد في المملكة بقيمة تتجاوز 2 مليار دولار (7.5 مليارات ريال). وأضاف الصندوق، أن الاتفاقيات المزمع الإعلان عنها ستكون في مجالات التكنولوجيا المتقدمة بما في ذلك تطوير الذكاء الإصطناعي، والتعاون في مجال الفضاء، والخدمات اللوجستية، والنقل، والبنية التحتية، وإنتاج النفط والبتروكيماويات، والزراعة.

وأشار الصندوق إلى الاتفاقيات سيتم الإعلان عنها، خلال زيارة وفد الصندوق برئاسة كيريل ديميترييف، الرئيس التنفيذي للصندوق، وذلك أثناء زيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين للمملكة في 14 أكتوبر المقبل.

ولفت إلى أنه سيتم تنظيم المنتدى الروسي السعودي للاستثمار، بالتعاون مع المملكة ومشاركة أكثر من 300 مشارك في كلا البلدين من رجال الأعمال. وكان صندوق الثروة السيادي الروسي، قد أعلن الثلاثاء الماضي، عن فتح مكتب في المملكة، ليكون الأول في الخارج.

وقال كيريل ديمترييف رئيس الصندوق ، للصحفيين «وفقا لـ»رويترز» أن زيارة الرئيس بوتين تاريخية وتؤكد أهمية دور روسيا كطرف فعال في تحقيق الاستقرار في المنطقة». وأضاف قائلا «سيتم مناقشة اتفاق أوبك+ أيضا أثناء الاجتماعات». وقال ديمترييف إن الدولتين المصدرتين للنفط يخططان لتوقيع 10 اتفاقيات أثناء أول زيارة الرئيس بوتين في قطاعات تشمل الزراعة والسكك الحديدية والأسمدة والبتروكيماويات.

وأضاف أن إحدى الصفقات قيمتها 700 مليون دولار، مشيرا إلى أن صندوق الاستثمار المباشر الروسي سيعلن أيضا عن استثمار مشترك مع أرامكو السعودية.

وقال ديمترييف إنه سيناقش عددا من مشاريع البتروكيماويات خلال الزيارة، وإن موسكو تتعاون مع أرامكو في هذا الشأن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.