مع ختام منافسات الجولة الثامنة من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، سجلت خمس أندية تحسن كبير بالمستوى والنتائج يتقدمها الطائي والنهضة ونجران والشعلة والتقدم في المقابل تراجع أداء سبع فرق أبرزها الثقبة والكوكب والبكيرية والجبلين والجيل والخليج وجدة، فيما ثبتت ثمان فرق على مستوياتها دون تغيير في مؤشر سلم الترتيب وعلى راسها النجوم وحطين والانصار.

  • إثارة لا تنتهي

    وواصل الدوري إثارته المعهودة، وبدأت تتباين النتائج والمستويات بين أطراف الدوري، واشتعلت المنافسة على مراكز الصدارة، فيما ظلت أطراف منطقة الدفء تراوح في مواقعها، بينما ارتفعت حرارة القاع بين طموح البقاء، والسقوط في دوامة الهبوط، التي بدأت تضيق مع مرور ثمان جولات.

    • واثق الخطوة

    واصل متصدر الدوري القادسية خطواته الثابتة متمسكا بصدارة الدوري، وبفارق نقاطي جيد عن اقرب مطارديه، ويبدو أكثر تأهيلا وجاهزية للثبات على قمة الدوري في مقبل الجولات، وسط مطاردة محمومة من الثلاثي الطائي والثقبة والنهضة، إذ من المرجح أن تنحصر الصدارة بين هذا الرباعي خلال الجولات المقبلة.

  • سداسي الدفء

    رغم التطور الذي طرأ على مستويات النهضة الفنية وتقدمه لرابع الترتيب ، إلا انه لازال بحاجة للكثير للتقدم نحو  الصدارة، خصوصا انه يتقدم بشكل متارجح؛ فيما اتضح ثبات الباطن والكوكب والشعلة والبكيربة والجبلين في مراكز الوسط، مع إمكانية تقدم نجران الذي يتراجع بفارق ثمان نقاط عن المتصدر،  ويجب العين تراجع واضح في سباق الصدارة بعد نتائجة الأخيرة، ولازال أحد يتقدم للامام بشكل بطئ.

  • سباق الهروب

    وعلى صعيد المراكز المتأخرة اتسعت دائرة القاع لتشمل ستة أطراف، بعد تراجع واضح في نتائج الخليج والتقدم مع جدة لينضما إلى رباعي القاع الثابت منذ جولات مبكرة في الدوري، وهم النجوم والمجزل وحطين والانصار وبدأ الخطر يحدق بالسداسي، خصوصا مع اشتعال المنافسة في مقبل الجولات، التي تشهد عادة صراعا قويا على حصد النقاط.

  • محطات

    -لا يزال القادسية الأكثر فوزا بستة لقاءات فيما النجوم أخيرا بدون أي انتصار.

    -الأنصار والمجزل وحطين الأكثر خسارة بخمس مواجهات ثم النجوم وجدة والتقدم بأربع خسائر ونجران الأعلى تعادلات بخمس يليه والثقبة وأحد والجيل والشعلة باربع.

    -البكيرية الأقوى هجوما في الدوري برصيد 19 هدفا يليه القادسية بـ14 هدفا.

    -العين والانصار الأضعف هجوما في الدوري برصيد ستة هداف فقط ثم يأتي جدة بسبعة.

    -يملك العين أقوى خط دفاع وحراسة باستقباله أربعة أهداف فقط فالطائي بخمسة.

    • سجل المجزل اضعف دفاع وحراسة باستقباله لـ18 هدفا يليه النجوم بـ16.

    -21 هدفا سجلت في هذه الجولة فيما بلغت حصيلة التهديف في الدوري إجمالا حتى الآن 184 في 80 مباراة.