السبت, 17 ربيع الآخر 1441 هجريا.
الفجر
04:05 ص

تطبيق هاتف يوفر للعامة معلومات عن أحدث تصادمات الثقوب السوداء

تطبيق هاتف يوفر للعامة معلومات عن أحدث تصادمات الثقوب السوداء
المشاهدات : 121
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=475224
أبعاد الخفجى-تقنية:
صحيفة أبعاد الإخبارية
أبعاد الخفجى-تقنية:
أصدر طلاب الدكتوراه من معهد علم موجات الجاذبية الفلكى تطبيقًا جديدًا لتشجيع العامة على مواكبة الأحداث الجديدة لموجة الجاذبية في الوقت الفعلي القريب، ومتابعة تصادمات الثقوب السوداء وكذلك اندماج النجوم النيوترونية.
ووفقا لما ذكره موقع “phys” العلمى، تم إجراء هذه الاكتشافات بواسطة فريق دولي من العلماء، بمن فيهم علماء من جامعة برمنجهام يستخدمون كاشفتي LIGO في الولايات المتحدة الأمريكية وكاشف VIRGO في إيطاليا.
كما قام العلماء بمراقبة مباشرة لتصادم نجم نيوتروني من خلال موجات الجاذبية، ومع بداية الجولة الثالثة للمراقبة، يتم إطلاق أحداث الموجات الجاذبية لأول مرة في التنبيهات العامة التي تسمح لأي شخص بالانضمام لرحلة اكتشاف المزيد عن الكون.
وتتولد موجات الجاذبية عن بعض الأحداث العنيفة الأكثر كارثية التي تحدث في الكون، مثل تصادم الثقوب السوداء ونجوم النيوترون.
وقال آرون جونز طالب دكتوراه، “أقوم بتطوير تقنية جديدة لكاشفات الموجة الجاذبية هنا في برمنجهام، لجعل مورد يمكن الوصول إليه بسهولة لتمكين الجميع من متابعة تنبيهات موجة الجاذبية”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.