السبت, 17 ربيع الآخر 1441 هجريا.
العصر
01:47 م

طلاب المدارس يشاركون عمليات الخفجي المشتركة تنفيذ فعالية نظافة البحار «ريكسو»

طلاب المدارس يشاركون عمليات الخفجي المشتركة تنفيذ فعالية نظافة البحار «ريكسو»
المشاهدات : 1853
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=478298
الخفجي - أحمد غالي، تصوير - عبدالرحمن عودة:
صحيفة أبعاد الإخبارية
الخفجي - أحمد غالي، تصوير - عبدالرحمن عودة:

نظمت دائرة الفرضة والبحرية بعمليات الخفجي المشتركة فعالية يوم المنظمة الإقليمية لنظافة البحار «ريكسو» صباح يوم الخميس 28 نوفمبر 2019 في المركز الحضاري على كورنيش الخفجي، بحضور محافظ الخفجي محمد الهزاع والمدير التنفيذي للعمليات المهندس عبدالله العتيبي والمدير التنفيذي للخدمات الصناعية عبدالله القحطاني ومدراء الدوائر والجهات الحكومية وعدد من منسوبي العمليات.
وبدأ الحفل بالترحيب بالحضور ثم كلمة مدير دائرة الفرضة والبحرية المهندس محسن الزعبي قال فيها: نحرص على مشاركة أطفالنا هذه الفعالية وهذا اليوم السنوي للمنظمة الأقليمية لنظافة البحار في الخليج العربي، وذلك لغرس مبادئ المحافظة على نظافة البحار والشواطئ والبيئة البحرية لدى أبناءنا وذلك من منطلق واجب ديني وطني وأخلاقي لخلق بيئة بحرية متكاملة صالحة للأجيال القادمة.
بعدها تم تقديم عرض مسرحي من طلاب مدرسة المستقبل الأهلية ومدرسة هارون الرشيد، ثم قدم احمد القلاف من دائرة البيئة والمختبرات كلمة تحدث فيها عن جوانب تأثير البشر على المنظومة البحرية، وطرق حماية البيئة البحرية ولماذا نحتاج الشعاب المرجانية الاصطناعية، وفوائد الشعاب المرجانية الاصطناعية، كما قدم المهندس مقبل الظفيري من دائرة الأمن الصناعي والسلامة فقرة للتعريف بقواعد السلامة لمرتادي الشواطئ.
واختتم الحفل بكلمة المهندس غازي الرويلي من دائرة الخدمات الاجتماعية والأعمال تحدث فيها أن عمليات الخفجي تولي اهتمامها في نظافة شواطئ الخفجي، كما استعرض طرق جعل الشواطئ نظيفه، مضيفاً أن لديهم حملات جماعيه مستمره على تنظيف الشاطئ ونظافة البحار وعدم تدمير البيئة والثروة الحيوانه والسمكيه على وجه الخصوص، مع إقامة المحاضرات والحملات الاعلاميه.
واختتمت الفعاليه بالتقاط الصوره الجماعيه التذكارية مع طلاب المدارس وعمال النظافه في شاطئ الخفجي، كما تم الإطلاع على آلة تنظيف الشاطئ من عمليات الخفجي.
يشار إلى أن فريق الخفجي التطوعي شارك في تنظيم الفعاليه.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.