الإثنين, 12 ربيع الآخر 1441 هجريا.
العشاء
05:35 م

«الأخضر» يواجه البحرين بحثاً عن فوزه الأول.. و«الكويت» يلتقي عمان

«الأخضر» يواجه البحرين بحثاً عن فوزه الأول.. و«الكويت» يلتقي عمان
المشاهدات : 2263
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=478946
رياضة
صحيفة أبعاد الإخبارية
رياضة

يواجه «الأخضر السعودي» مساء اليوم (السبت) نظيره المنتخب البحريني في ثاني مبارياته ضمن المجموعة الثانية ببطولة كأس الخليج الـ24 لكرة القدم التي تستضيفها الدوحة حتى الثامن من ديسمبر المقبل، وستقام المباراة على إستاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، وتبدأ المباراة الساعة الثامنة مساءً.

وتعتبر مواجهة اليوم رقم 19 في تاريخ مواجهات المنتخبين في بطولات كأس الخليج، خلال الـ18 مواجهة الماضية فاز المنتخب السعودي في عشر مباريات وكسب البحرين أربع لقاءات وتعادلا في أربع مباريات. وأحرز المنتخب السعودي 31 هدفا فيما سجل لاعبو البحرين 19 هدفا.

أما في تاريخ لقاءات الفريقين في مباريات رسمية في جميع البطولات أو لقاءات ودية فحسب موقع المنتخب السعودي فإن المنتخبين تواجها 34 مرة وفاز الـ»الأخضر» في 18 مباراة مقابل سبع مباريات للبحرين وتعادل الفريقان في تسع لقاءات، وأحرز مهاجمو المنتخب السعودي 55 هدفا، فيما سجل لاعبو البحرين 31 هدفا.

المنتخب السعودي يقبع في المركز الأخير في المجموعة من دون أي رصيد من النقاط بعد الخسارة في اللقاء الماضي أمام منتخب الكويت 3 – 1، ويأمل المنتخب السعودي أن يؤكد قدرته على المنافسة على اللقب وأن يعود مجدداً إلى نغمة الانتصارات لتجعله ينافس على صدارة المجموعة، ويجدد أمله في التأهل للدور المقبل من هذه الجولة، ويعتبر فارق التاريخ له أهمية في دفع المنتخب السعودي لتقديم الأفضل، ومنح اللاعبين الثقة المطلوبة، وعمل الجهاز الفني في اليومين الماضيين على استعادة التركيز والهدوء في أروقة معسكر «الأخضر»، وتهيئة جميع اللاعبين لاستكمال المشوار بثقة للمنافسة على صدارة المجموعة، ويدرك لاعبو المنتخب السعودي أن الفوز، المصحوب بأداء مميز وقوي في لقاء اليوم، بمثابة توجيه رسائل قوية لجميع المنتخبات، بأن «الأخضر» يطمح لاستكمال المشوار نحو النهائي والفوز باللقب، ومسح الصورة على الأداء الضعيف الذي ظهر عليه في الجولة الأولى أمام الكويت.

ويسعى مدرب «الأخضر» الفرنسي هيرفي رينارد إلى دخول اللقاء بجميع أوراقه الرابحة من أجل حسم اللقاء باكرا، ومن المتوقع أن يجري عدة تغيرات على القائمة التي شاركت في اللقاء الماضي، ومن المنتظر أن تشهد قائمة المنتخب من البداية مشاركة المدافع ياسر الشهراني ولاعبي الوسط سلمان الفرج وعبدالله عطيف وسالم الدوسري وعبدالفتاح عسيري.

من جانبه، تعادل المنتخب البحريني في مباراته الافتتاحية أمام عمان سلبيا، ويحتل الفريق المرتبة الثانية برصيد نقطة واحدة، وهو ما يجعل المنتخب البحريني يدخل المباراة وسط ضغوط كبيرة، في محاولة لتحقيق الفوز الأول ومزاحمة الكويت متصدر المجموعة، للتمسك بحظوظه للتأهل إلى الدور المقبل، ويعرف مدرب البحرين البرتغالي هيليو سوزا قوة المنتخب السعودي الذي يعد أبرز المرشحين للحصول على اللقب، لذا يبدأ بتأمين المناطق الدفاعية قبل التفكير بشن الهجمات.

ويعول المنتخب البحريني على الثنائي مهدي حميدان وتياقو، بوصفهما مصدر الخطورة في خط المقدمة، من أجل الوصول إلى مرمى المنتخب السعودي.

وفي المباراة الأولى من المجموعة ذاتها، يلتقي الكويت وعمان على إستاد خليفة الدولي الساعة 5:30 مساءً، منتخب الكويت يتصدر المجموعة بثلاث نقاط بعد فوزه على المنتخب السعودي 3 – 1 ويبحث الفريق «الأزرق» عن الفوز الثاني لضمان التأهل للدور المقبل، ومن أهم الأسماء لدى المدرب الوطني ثامر عناد لاعب الوسط فهد الأنصاري والمهاجم بدر المطوع.

وفي المقابل، يحتل المنتخب العماني المركز الثالث وبحوزته نقطة واحدة بعد تعادله السلبي مع البحرين في اللقاء الماضي، ويسعى لاعبو «الأحمر» العماني للفوز والمنافسة على صدارة المجموعة الثانية، ومن أهم الأسماء لدى المدرب الهولندي إيرفن كومان حارس المرمى فايز الرشيدي ولاعب الوسط أحمد كانو والمهاجم محسن الغساني.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.