السبت, 17 ربيع الآخر 1441 هجريا.
العصر
01:47 م

تويتر يغير سياسته عالميا للامتثال لقوانين الخصوصية

تويتر يغير سياسته عالميا للامتثال لقوانين الخصوصية
المشاهدات : 344
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=479452
تقنية
صحيفة أبعاد الإخبارية
تقنية

كشف تقرير جديد أن شركة تويتر تحدث حاليا سياسة الخصوصية العالمية الخاصة بها لتزويد المستخدمين بمزيد من المعلومات حول البيانات التى قد يحصل عليها المعلنون، ويقومون بإنشاء موقع لتوضيح جهود حماية البيانات الخاصة بها، حسبما ذكرت الشركة.

وبحسب موقع TOI الهندى فإن التغييرات، التى ستدخل حيز التنفيذ فى 1 يناير 2020، ستتوافق مع قانون خصوصية المستهلك فى كاليفورنيا (CCPA)، إذ يشترط قانون ولاية كاليفورنيا على الشركات الكبيرة منح المستهلكين مزيدًا من الشفافية والتحكم في معلوماتهم الشخصية، مثل السماح لهم بطلب حذف بياناتهم والانسحاب من بيع بياناتهم إلى أطراف ثالثة.

وقد تعرضت شركات التواصل الاجتماعى بما فى ذلك فيس بوك وجوجل للتدقيق فى مشكلات خصوصية البيانات، التى غذتها فضيحة Cambridge Analytica على فيس بوك، والتى تم فيها جمع البيانات الشخصية من ملايين المستخدمين دون موافقتهم، وقد أعلن تويتر أيضًا يوم الاثنين أنه ينقل حسابات المستخدمين خارج الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى والتى كانت تتعاقد معها سابقًا شركة Twitter International فى دبلن بإيرلندا إلى Twitter Inc ومقرها سان فرانسيسكو.

وقالت الشركة إن هذه الخطوة ستسمح المرونة فى اختبار الإعدادات والضوابط المختلفة مع هؤلاء المستخدمين، مثل تفضيلات الاشتراك الإضافية أو إلغاء الاشتراك الإضافية، والتى من المحتمل أن تكون مقيدة بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR)، قانون الخصوصية الرقمية الأوروبية.

وقال “داميان كيران” مسئول حماية البيانات فى تويتر لرويترز فى مقابلة عبر الهاتف “نريد أن نكون قادرين على التجربة دون الانتهاك على الفور لشروط الناتج المحلى الإجمالى”، وأَضاف “الهدف هو التعلم من تلك التجارب ومن ثم توفير تلك التجارب نفسها للناس في جميع أنحاء العالم”.

ويعد موقع الخصوصية الجديد على Twitter، الذى يطلق عليه “مركز خصوصية Twitter”، جزءًا من جهود الشركة لعرض أعمالها المتعلقة بحماية البيانات، كما سيعطى المستخدمين طريقًا آخر للوصول إلى بياناتهم وتنزيلها، فيما ينضم تويتر إلى شركات الإنترنت الأخرى التى أخرجت مواقعها مؤخرًا قبل دخول CCPA حيز التنفيذ.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.