الجمعة, 29 جمادى الأول 1441 هجريا.
العشاء
06:02 م

احدث الاخبار

شاهد عروض التوفير لشهر «يناير» لجمعية الخفجي الاستهلاكية

جمعية “أفق” لتنمية وتأهيل الفتيات تدرب ٣٠٠٠ فتاة على أحدث الوسائل التقنية

العيادات الطبية المتنقلة لمركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها العلاجية لـ 30,336 شخصًا في مخيم الخانق خلال العام 2019م

وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائب رئيس البرلمان الهنغاري

وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير الخارجية الهنغاري

مقتدى الصدر يدعو إلى غلق القواعد العسكرية الأمريكية فى العراق

متطرفون يهود يحرقون مسجدا فى بيت صفافا جنوب القدس المحتلة

واشنطن تدعو مواطنيها إلى عدم الاقتراب من السفارة الأمريكية فى بغداد

وزير داخلية لبنان: الأمن يقوم بواجباته بحماية المواطنين والأملاك العامة

“عبد الله العثيم للاستثمار” تعلن عن عروض لـلعلامة التجارية العالمية للأزياء “أو في إس”

وزير المالية: قمة العشرين لها دور كبير في تثبيت الاقتصاد والاستقرار العالمي

فيتوريا يستبعد مادو ويعيد وليد لقائمة الاتفاق

وزير الصناعة: نعمل على معالجة تحديات المستثمرين الصناعيين.. وتوطين الوظائف والنهوض بالقطاع

وزير الصناعة: نعمل على معالجة تحديات المستثمرين الصناعيين.. وتوطين الوظائف والنهوض بالقطاع
المشاهدات : 124
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=482581
اقتصاد
صحيفة أبعاد الإخبارية
اقتصاد

أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، عمل الوزارة على النهوض بقطاعي الصناعة والثروة المعدنية والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة تماشياً مع رؤية المملكة 2030 التي اعتمدت الصناعة والتعدين خيارين استراتيجيين لتنويع الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك في كلمة له بمناسبة بدء وزارة الصناعة والثروة المعدنية أول من أمس الأربعاء الموافق 1 يناير 2020، مزاولة مهامها رسمياً، تنفيذاً للأمر الملكي الكريم الصادر في شهر أغسطس الماضي، بإنشاء وزارة مستقلة تُنقل إليها الاختصاصات والمهام والمسؤوليات المتعلقة بقطاعي الصناعة والثروة المعدنية.

ورفع الخريف أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله -، على الثقة الغالية، مؤكداً أن العمل على النهوض بقطاعي الصناعة والثروة المعدنية والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة تماشياً مع رؤية المملكة 2030 التي اعتمدت الصناعة والتعدين خيارين استراتيجيين لتنويع الاقتصاد الوطني.

كما وجه وزير الصناعة، الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة وفريق العمل بالوزارة وجميع الوزراء والوزارات والجهات ذات العلاقة على ما قدموه من دعم خلال فترة تأسيس وزارة الصناعة والثروة المعدنية استعداداً لانطلاقتها.

وبين الخريف أن الوزارة ستواصل العمل على تنفيذ مبادرات برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب” لتحويل المملكة إلى قوة صناعية وتعدينية رائدة ومنصة عالمية للخدمات اللوجستية، ودعم القطاعات الواعدة وتمكين القطاع الخاص للقيام بدوره في التنمية الصناعية والتعدينية، وكذلك معالجة التحديات التي تواجه المستثمرين في قطاع الصناعة، بالإضافة إلى تعظيم القيمة المضافة للثروات المعدنية في مختلف أنحاء المملكة.

وقال: سنمضي قُدماً في تعزيز التعاون والتكامل بين منظومة الصناعة والثروة المعدنية، من أجل جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، فضلاً عن نقل المعرفة الصناعية والتعدينية إلى المملكة، وتوظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة لرفع تنافسية المنتجات السعودية، إضافة إلى التعاون مع كافة الجهات المعنية لتأهيل الكوادر الوطنية ورفع معدلات التوطين بقطاعي الصناعة والثروة المعدنية.

ولفت وزير الصناعة والثروة المعدنية الانتباه إلى أهمية دعم عمليات التصدير سعياً للانفتاح على الأسواق العالمية حتى تصبح المنتجات السعودية رقماً مهماً في منظومة الاقتصاد الدولي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.