السبت, 2 صفر 1442 هجريا.
الظهر
10:47 ص

المدينة الإعلامية تستعد لإنشاء سبعة أبراج مكتبية وإدارية خلال العام 2020 – 2022

المدينة الإعلامية تستعد لإنشاء سبعة أبراج مكتبية وإدارية خلال العام 2020 – 2022
المشاهدات : 2991
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=487387
محليات
صحيفة أبعاد الإخبارية
محليات

أكد رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية الأستاذ مفلح الهفتاء أن المدينة الإعلامية تمتلك أفضل مركز بث فضائي في الشرق الأوسط وهو جاهز للعمل تماما وأفاد أن القمر الصناعي ( بدر سات ) مملوك بالكامل للمدينة الاعلامية السعودية وهو قمر افتراضي حقق نجاحًا في مبيعاته على مستوى الوطن العربي رغم حداثته. كما أوضح أن مساحة المدينة الإعلامية أكثر من أربعة ملايين متر موزعة في كلا من العاصمة الرياض وجدة والمنطقة الشرقية وأن توسعها عمل بخطة مسبقة على ثلاث مراحل حسب احتياج السوق.

وكشف بأنهم يستعدون حاليا لإنشاء سبعة أبراج في المدينة الإعلامية بالرياض لتكون عبارة عن استوديوهات ومكاتب إدارية للقنوات الفضائية.

وأشار إلى أنهم يسعون إلى توطين وتعزيز مفهوم مستقبل صناعة السينما والمحتوى الإعلامي والترفيهي والإعلاني في المنطقة، تحت مجهر خبراء القطاع، الذي يشهد ارتفاعاً ملحوظاً في حجم الاستثمارات وفق ما بينه عدد من المسؤولين في هذا القطاع الحيوي نظراً لما تشهده السعودية من مهرجانات وفعاليات وبطولات ومناسبات عالمية ستكون خلال هذا العام 2020، منها سباقات الخيل العالمية والرالي وقمة العشرين وغيرها من المناسبات الضخمة.

وتم الانتهاء مؤخراً من بناء وتجهيز أكبر استوديو في العالم على مساحة تتجاوز 5500 متر في المدينة الإعلامية في العاصمة الرياض ليبدا العمل خلال هذا العام 2020 وليكون ضمن كوكبة من استوديوهات الإنتاج العالمية المحضرة والمعدة وفق أحدث المواصفات والمقاييس في العالم.

ولفت الهفتاء إلى أن قطاع صناعة المحتوى والترفيه شهد تطوراً ملحوظاً في المنطقة، بسبب قفزات التكنولوجيا النوعية.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.