الأحد, 8 شوّال 1441 هجريا.
الشروق
04:04 ص

790 زيارة للمنشآت الغذائية تنفذها بلدية الخفجي منذ بداية ظهور فيروس كورونا

790 زيارة للمنشآت الغذائية تنفذها بلدية الخفجي منذ بداية ظهور فيروس كورونا
المشاهدات : 2550
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=492531
محرر دسك
صحيفة أبعاد الإخبارية
محرر دسك

استمرارا للجهود التي تبذلها بلدية محافظة الخفجي للحد من انتشار فيروس “كورونا ” وذلك ضمن مبادرة القطاع البلدي واستكمالا لإجراءاتها الاحترازية، كشف بلدية الخفجي عن قيامها بزيارة 790 منشأه صحية منذ بداية ظهور فيروس كورونا وأتلفت 265 كجم مواد غذائية ضمن الجهود الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد بن حزام الحميداني، أن حملات البلدية على المنشآت الغذائية تهدف الى متابعة المطاعم والمحلات المتعلقة بالصحة العامة لتعزيز السلامة الغذائية وتوفير غذاء آمن وسليم للمجتمع، و جهود البلدية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وذكر أن إدارة صحة البيئة بالبلدية قامت بعمل جولات ميدانية على المنشآت الصحية والمتعلقة بالصحة العامة من مطاعم ومطابخ ومحلات الوجبات السريعة وبعض المستودعات الغذائية للتأكد من تقييد هذه المنشآت بالاشتراطات الصحية حسب اللوائح والاشتراطات البلدية من تخزين الأغذية وتحضيرها وطبخها وتقيد العمالة بالنظافة الشخصية واللباس الموحد وضمان حصولهم على الشهادات الصحية.
وقال أن الجولات أسفر عنها زيارة 790 منشأة صحية خلال أسبوع الماضي، ومصادرة 265 كجم من المواد الغذائية المتنوعة، وذلك لظهور علامات التلف والفساد ولعدم صلاحيتها للاستهلاك، وتحرير 350 اشعار مخالفة، وإيقاف 66 عامل من العمل لعدم حصولهم على شهادات صحية، مشيرا الى أنه تم تطبيق لائحة الغرامات و الجزاءات على المنشآت المخالفة.
وقال المهندس الحميداني أن البلدية لا تألو جهداً في متابعة ومراقبة المحلات المتعلقة بالصحة العامة مع تطبيق الأنظمة والتعاميم في تطوير أداء عمل الرقابة الصحية حاثاً المواطنين والمقيمين أن يشاركوها حرصها عبر الالتفات لما يقدم لهم ولأبنائهم من أطعمة حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.
ودعا الحميداني المواطنين والمقيمين في محافظة الخفجي للإبلاغ عن الشكاوي والملاحظات المتعلقة بالصحة العامة من خلال مركز 940

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.