الأحد, 8 شوّال 1441 هجريا.
الظهر
10:51 ص

الرتوعي: اتحاد الكرة مطالب بإلزام الأندية تقليص رواتب الأجانب

الرتوعي: اتحاد الكرة مطالب بإلزام الأندية تقليص رواتب الأجانب
المشاهدات : 494
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=492740
رياضة
صحيفة أبعاد الإخبارية
رياضة

أشاد خبير الاستثمار، محمد الرتوعي بقرار إدارة نادي الشباب خفض مصروفاته المالية للفترة الحالية، مع الركود والتوقف الرياضي على المستوى المحلي والعالمي بسبب فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه يجب على جميع الاندية المحترفة تحديدا أن تعمل كذلك، مبيناً أنه ليس بمستغرب هذا الفكر الرائع على إدارة يرأسها خالد البلطان، فهو شخصية إدارية ومالية على مستوى مميز.

وطالب الرتوعي من الاتحاد السعودي لكرة القدم تحفيز الأندية على البدء فعليا بذلك لتقليص مصاريفها وهو الذي سيساعدها في الوقت المقبل لتجاوز أي أزمة مالية، موضحا أن البقاء دون حراك منها سيثقل كاهل ميزانياتها خصوصاً وأن العودة ونهاية الموسم مازالت غير واضحة وبالتالي ربما يتمدد لفترة أطول.

وقال: “بهذا الوضع الراهن من المهم والمفروض على الأندية بدلاً من الاعتماد على وزارة الرياضة واتحاد الكرة في الدعم المبادرة والتدرج في خفض رواتب اللاعبين الأجانب وحتى المحليين ولو لأشهر عدة، وكذلك مراجعة باقي المصاريف بأكثر من جانب كون البقاء على هذا الوضع سيكلفها مالياً”.

وشدد على أن التخفيض التدريجي لنفقات الأندية سواء بمصاريف الصيانة والمرافق وحتى في رواتب اللاعبين خصوصاً الأجانب وسط دعم من “الفيفا” هو الحل الأنسب، لتجاوز الأزمة، حيث لا يمكن أن يتم التعامل مع التوقف الحالي دون حلول مالية، لأن الأندية تعتمد أغلبها على الدعم الحكومي، خصوصاً بوجود عقود كبيرة لأكثر من عام مع عدد من اللاعبين في الموسم الحالي، وبالتالي فإنني من واقع خبرهة الفكرة الأكثر واقعية للتطبيق التدرج في تقليل النفقات.

واستدل على تحركات أغلب أندية دوريات العالم في خفض نسبة رواتب اللاعبين والمدربين والعاملين للتعامل مع مايحدث حاليا، ودراسة سياساته المالية لعودة أكثر قوة من قبل، مؤكد أن الإيجابيات ستكون أكبر على الأرجح، وعلى الرغم من قوة ومتانة اقتصاد مملكتنا الغالية، إلا أن ذلك لا يعني عدم وجود تحركات من أنديتنا واكتساب الخبرة مستقبلية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.