الأحد, 8 شوّال 1441 هجريا.
الشروق
04:04 ص

إرتفاع أسعار الخضروات والفواكه في الخفجي ومطالبات بمراقبة السوق

إرتفاع أسعار الخضروات والفواكه في الخفجي ومطالبات بمراقبة السوق
OLYMPUS DIGITAL CAMERA
المشاهدات : 5847
تعليقات 3
https://www.alkhafji.news/?p=492987
الخفجي - محمد السبيعي
صحيفة أبعاد الإخبارية
الخفجي - محمد السبيعي

تأثرت أسواق الخضار والفواكه بمحافظة الخفجي بزيادة الأسعار في البصل والحمضيات، وتحكُّم “تجار الأزمات” بأسواق الجملة، حيث وصل سعر كرتون البرتقال وكيس البصل إلى 100 %.
ومن أبرز أصناف الفواكه الأكثر ارتفاعًا وطلبًا الحمضيات إذ وصل سعر (كرتون البرتقال) إلى 40 ريالاً بعد أن كان قبل ذلك بـ (20ريالاً) فقط، فيما وصلت “ربطة الليمون” البلدي إلى 12 ريالات بعد أن كانت تُباع بـ4 ريالات فقط،
وإشتكى عدد من المتسوقين لصحيفة «أبعاد الاخبارية» أثناء تواجودها عصر أمس السبت في سوق الخضار ، من إرتفاع أسعار الخضراوات والفواكه ووصلولها لأرقام قياسية مشيرين إلى تأثر السوق بالموزعين .
وقال المواطن عبدالله العالي اليوم نلاحظ إرتفاعاً عالياً بأسعار الفواكه والخضروات الأساسية من بصل وغيرها وبشكل غير مسبوق ، على سبيل المثال اشتريت اليوم كيلو البرتقال ٤ حبات بـ ٧ ريال بينما في السابق لم يكن بهذا السعر  ، متسائلاً عن دور الجهات الرقابية على السوق والتحكم بأسعار.
من جانبه ذكر أحد اصحاب محلات الخضار أن من يتحكم بالأسعار هم التجار والموزعين، حيث نشتري الخضار بسعر غال غالي مما ينعكس على بيعنا للزبون وذلك لتحصيل الفائدة ، مضيفاً أن هذه الأسعار ومع إقبال شهر رمضان ستشهد زيادة حادة.
هذا وأكدت وزارة التجارة أن مخالفة التلاعب أو رفع الأسعار خط أحمر لا تتغاضى عنها الوزارة ولن تقبل بها ، مشيرة إلى إن الرقم المخصص للشكاوى تجاه رفع أسعار السلع أو التلاعب بها أو عدم توفيرها، هو على هاتف رقم 920000667 بجانب مختلف قنوات التواصل الإلكتروني الأخرى مع وزارة التجارة في المملكة.

التعليقات (٣) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  1. ٣
    alead

    أغلب أسواق الخضار والموزعين أجانب.. وممكن يحصل نوع من الاستغلال لرفع الأسعار

  2. ٢
    زائر

    مع الاسف بعض الوافدين يرفعون الاسعار من راسه وبمزاجيه والمفروض البلديه تراقبهم وتطلب منهم وضع لسته اسعار ثابته لكل السلع والا راح ينهبون ويغشون

  3. ١
    زائر

    بالخفجي من قبل كورونا وهم صالخينا ب

    بالأسعار وكلهم وافدين ومع الأسف

    ينعكس على باقي السكان