الأحد, 21 ذو القعدة 1441 هجريا.
العشاء
07:16 م

مساجد الخفجي تنهي إستعداداتها لإستقبال المصلين فجر الأحد القادم

مساجد الخفجي تنهي إستعداداتها لإستقبال المصلين فجر الأحد القادم
المشاهدات : 3177
1 تعليق
https://www.alkhafji.news/?p=497615
الخفجي - عافت الزويد ، تصوير - محمد السبيعي
صحيفة أبعاد الإخبارية
الخفجي - عافت الزويد ، تصوير - محمد السبيعي

قامت إدارة المساجد والدعوة والإرشاد في محافظة الخفجي بتجهيز المساجد لإستقبال المصلين بعد قرار رفع الحظر الكلي والعودة لأداء الصلاة في المساجد ، حيث أنهت إستعداداتها وذلك من خلال عمليات الصيانة والتنظيف .
ونفذت الإدارة جولات على مساجد المحافظة والجوامع تم خلالها أعمال تنظيف وغسيل كاملة ، حيث تم تنظيف سجاد الصلاة والمصاحف ، بالإضافة لرش الفرش بمبيدات التعقيم ووذلك حفاظاً على سلامة المصلين ، كما قامت الإدارة وتطبيقاً للقرارات الإحترازية التي وجهت بها وزارة الشؤون الإسلامية بوضع ملصقات على فرش المساجد وذلك لتفعيل قرار التباعد بين المصلين ، مع توزيع برشورات تعليمية توضح ماهية الإجراءات الإحترازية والوقائية الواجبة على المصلي عند حضوره للمسجد .
يذكر أن وزراة الشؤون الإسلامية كانت قد أكدت على التعليمات والتوجيهات الإحترازية بعد قرار فتح المساجد إعتباراً من يوم الأحد القادم من خلال فتح المساجد قبل الأذان بـ ( 15 ) دقيقة وإغلاقها بعد الصلاة بـ ( 10 ) دقائق ، مع الإبقاء على تقليل مدة الانتظار بين الاذان والإقامة إلى (10) دقائق ، والتأكيد على عدم فتح دورات المياه للوضوء والإكتفاء بالوضوء في المنازل .
يذكر أن أول صلاة في المساجد بعد قرار فتحها وعودة المصلين ستكون هي صلاة الفجر من يوم الأحد القادم ٨ شوال ١٤٤١هـ .

التعليقات (١) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  1. ١
    زائر

    كورونا مافي خلاص .
    ليش مستعجلين ‼️❓