الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1442 هجريا.
العصر
01:55 م

المنتج السعودي الأبرز للبولي إيثيلين يرفع عروض أكتوبر إلى آسيا والصين

المنتج السعودي الأبرز للبولي إيثيلين يرفع عروض أكتوبر إلى آسيا والصين
المشاهدات : 277
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=506570
اقتصاد
صحيفة أبعاد الإخبارية
اقتصاد

أعلن المنتج السعودي الأبرز للبولي إيثيلين الذي تسيطر السعودية على غالبية حصصه وبالأخص في أهم أسواقها آسيا، عن عروض الشحن لشهر أكتوبر إلى أسواق الجنوب الشرقي من آسيا، وإلى سوق الصين. وأبلغت مصادر السوق أن منتج البولي إيثيلين السعودي قد أعلن عن أسعار أكتوبر للشحنات إلى أسواق جنوب شرق آسيا والصين. بينما تلقت فيتنام عروض توريد، من نفس المنتج السعودي، للبولي إيثيلين مرتفع الكثافة، الفلم، بزيادة قدرها 50 دولارًا للطن، مقارنة بالشهر السابق ليرتفع عند 990 دولارًا للطن على ظهر سفينة، ميناء هايفونغ، ومع ذلك فإن مخصصات السوق محدودة بسبب إغلاق الصيانة.

وفى الوقت نفسه، زادت عروض استيراد البولي إيثيلين منخفض الكثافة الخطي، الفلم سي4، من المنتج السعودي بمقدار 70 دولارا للطن مقارنة بنفس الفترة، لتوفر بسعر 950 – 960 دولارا للطن بنفس مدة الدفع والتسليم، وإن جميع العروض للشحن من منتصف أكتوبر إلى منتصف ديسمبر صالحة فقط حتى 21 سبتمبر 2020. وبالمثل، ظهرت أحدث عروض لنفس المادة من المورد السعودي إلى ماليزيا عند 60 – 70 دولارًا للطن، أعلى مقارنة بالشهر الماضي، بحسب موقع “سيسمنت”.

وفي نفس المنحى، رفع المنتج السعودي أسعار واردات البولي إيثيلين منخفض الكثافة الخطي، الفلم سي4، إلى السوق الصيني. وكشف تاجر محلي أن واردات البولي إيثيلين منخفض الكثافة الخطي، الفلم سي4، ومرتفع الكثافة للفلم من عروض نفس المنتج السعودي، متوفرة بسعر 970 دولارًا للطن و910 دولارات للطن على التوالي على ظهر سفينة للميناء الرئيس الصيني، بزيادة 40 دولارًا للطن و60 دولارًا للطن، على التوالي.

واجمالاً رفع المنتج السعودي الرئيس أسعار استيراد البولي إيثيلين منخفض الكثافة الخطي للفلم سي4، لثلاثة دول آسيوية بعروض سعرية ارتفاعها مختلف، تشمل للصين إلى 910 دولارات للطن، ولماليزيا بارتفاع ما بين 910 – 920 دولارا للطن، ولفيتنام ارتفاع أكبر ما بين 950 – 960 دولارا للطن. بينما كان ارتفاع البولي إيثيلين منخفض الكثافة للفلم للصين وصل إلى 970 دولارا للطن، ولفيتنام إلى 990 دولارا للطن، على ظهر سفينة للموانئ الرئيسة لتلك الدول.

إلى ذلك سيستغرق التعافي الاقتصادي العالمي الكامل من أزمة كورونا خمس سنوات. وقالت كبيرة الاقتصاديين بالبنك الدولي، كارمن راينهارت، إن التعافي الاقتصادي العالمي الكامل من أزمة الجائحة من المتوقع أن يستغرق خمس سنوات، إلا أنها حذرت من أن قد يكون هناك ارتداد سريع ممكن بعد رفع جميع القيود، لكن الشفاء الكامل سيستغرق وقتًا أطول بكثير.

جاء ذلك في مداخلة إليكترونية عن بعد في مؤتمر مدريد يوم الخميس، وقالت سوف يستمر الركود الناجم عن الوباء في بعض البلدان لفترة أطول من غيرها، حيث ستتأثر البلدان الأكثر فقراً أكثر من غيرها، من البلدان الغنية، وتزيد من عدم المساواة، وفقاً لراينهارت التي قالت لأول مرة منذ عقودًا يشهد العالم ارتفاعًا في معدلات الفقر العالمية في أعقاب الأزمة.

وتواصل إيران خرق العقوبات الدولية حيث كشفت بيانات الصادرات والواردات أن إيران افتتحت بعض مشاريع الطاقة في ثلاث محافظات خلال الفترة من 20 مارس إلى 2 أغسطس 2020. ونما إنتاج البتروكيميائيات الإيراني بنسبة 6 ٪ على أساس سنوي، في وقت تخوض شركة الغاز الوطنية الإيرانية صراعا في توسعها في الغاز الوطني الإيراني.

في حين صارع منتجو النفط الصخري في الولايات المتحدة لتأمين تصاريح الحفر على الأراضي الفيدرالية قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر. وفي ظل الضعف الحاصل الآن تخطط شركة إكسون موبيل لتقليص عملياتها العالمية وسط ضعف الطلب على النفط والغاز والتسعير.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.