الجمعة, 13 ربيع الأول 1442 هجريا.
العشاء
05:44 م

الزعيم العالمي يواصل الصمود ويتأهل لدور الـ16

الزعيم العالمي يواصل الصمود ويتأهل لدور الـ16
المشاهدات : 481
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=506581
رياضة
صحيفة أبعاد الإخبارية
رياضة

سطر الهلال ملحمة جديدة في تاريخ البطولات الآسيوية وبعث رسالة للقارة من غربها إلى شرقها مفادها «أنا زعيم القارة الصفراء وكبيرها»، بعد أن قهر الظروف الصعبة التي لم يسبق وأن تعرض لها أي فريق في العالم، عندما خسر 15 لاعباً بسبب فيروس «كورونا»، مما أجبره على خوض مباراته مع شاهر خدرو الإيراني بـ11 لاعباً أساسياً، وثلاثة لاعبين فقط في مقاعد البدلاء (من درجة الشباب) بينهم حارسا مرمى، ولم تمنعه هذه الظروف القاهرة من انتزاع بطاقة التأهل لدور الـ 16 عقب أن أضاف إلى رصيده نقطة التعادل صفر-صفر مساء أمس الأحد على استاد الجنوب بالدوحة ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية.

وتأهل «الأزرق» عن مجموعته قبل جولة من نهاية دور المجموعات بعد أن وصل للنقطة 11 متربعاً على الصدارة، وتعتبر مباراته الأخيرة تحصيل حاصل، وسيلعب خلالها من أجل المحافظة على صدارة المجموعة.

النصر – السد القطري

يلتقي النصر نظيره السد القطري في السادسة مساء اليوم الاثنين، على استاد نادي السد في الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، ويخوض النصر اللقاء بطموحات وثقة كبيرتين، ويطمح إلى الفوز واقتناص النقاط الثلاث، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة، ما يضمن له الصدارة، ويملك النصر 10 نقاط.

ويسعى النصر للظفر بنقاط اللقاء، ويدخل المواجهة بمعنويات عالية وجاهزية كاملة، ومن أهم الأسماء لدى مدرب النصر البرتغالي روي فيتوريا الرباعي حارس المرمى الأسترالي برادلي جونز والمدافع البرازيلي مايكون بيريرا ولاعب الوسط الأرجنتيني بيتي مارتينيز والمهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله، ولاعبا الوسط عبدالفتاح عسيري وعبدالمجيد الصليهم والمدافع علي لاجامي، ومن المتوقع أن يعمد فيتوريا إلى الضغط على المنافس واللعب على الكرات الطويلة لخط المقدمة من أجل تحقيق الفوز.

وفي المقابل، يعتبر السد القطري، أحد أبرز الأندية المرشحة للتأهل للدور المقبل، ويحتل السد المركز الثاني وفي جعبته ثماني نقاط، ويطمح للحصول على ثالث فوز له في البطولة، ويعرف مدرب السد الإسباني تشافي هيرنانديز قوة النصر، لذا سيبدأ المواجهة بالقائمة الأساسية ومحاولة استثمار الفرص التي تلوح لهم أمام مرمى النصر، من أجل التقدم باكراً، ومن أهم الأسماء لدى المدرب المهاجمان أكرم عفيف والجزائري بغداد بونجاح.

التعاون – الشارقة

ويواجه التعاون نظيرة الشارقة الإماراتي، وتقام المواجهة الساعة التاسعة مساءً على استاد المدينة التعليمية، في إطار الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الثالثة لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، التي تضم معهما فريقي الدحيل القطري وبيرسبوليس الإيراني.

يبحث التعاون عن الفوز الثالث في سباق المجموعة، ويلعب بهدف الحصول على ثلاث نقاط تضعه بقوة في حسابات التأهل عن هذه المجموعة للدور المقبل في البطولة، ويملك التعاون ست نقاط في المركز الثاني، وهو ما يضاعف من أهمية اللقاء بالنسبة للتعاونيين.

ويلعب التعاون اللقاء لتعويض خسارته أمام بيرسبوليس في اللقاءين الماضيين، ومن المنتظر أن يلعب المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون بالأسماء نفسها التي خاضت اللقاء الماضي، ويضم الفريق الرباعي الأجنبي حارس المرمى البرازيلي كاسيو انجوس والمدافع البرازيلي إياغو سانتوس ولاعب الوسط البوروندي سيدريك اميسي والمهاجم الأسترالي ميتشل ديوك، بالإضافة إلى لاعب الوسط عبدالمجيد السواط والمهاجم محمد السهلاوي. وفي المقابل، يحتل الشارقة الإماراتي المركز الأخير  وفي جعبته أربع نقاط، ويلعب المنافس المباراة بهدف واحد، وهو تحقيق العلامة الكاملة من النقاط، لتجديد الأمل في خطف إحدى بطاقتي التأهل.

لذا من المتوقع أن يلعب مدرب الشارقة الإماراتي عبدالعزيز العنبري بأسلوب متوازن مع تأمين المناطق الدفاعية أمام مهاجمي التعاون، ومن أهم الأسماء الحارس عادل الحوسني والمدافع شاهين عبدالله ولاعب الوسط البرازيلي ايغور كورونادو.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.