الأربعاء, 11 ربيع الأول 1442 هجريا.
المغرب
04:16 م

احدث الاخبار

بعد مطالبات نشرتها «أبعاد».. بدء إستخراج رخص البناء في مخطط «جوهرة الخفجي»

مايكروسوفت تتخذ خطوات جديدة لإنهاء متصفح إنترنت إكسبلورر

هواوي تطلق تطبيقات Petal Search وPetal Maps وHUAWEI Docs على منصة خدماتها Huawei Mobile Services

الاستخبارات العراقية تلقى القبض على عنصرين بتنظيم داعش فى كركوك

مقتل مسؤول محلى و4 آخرين فى هجوم لحركة الشباب في الصومال

إسرائيل تعلن انطلاق جولة ثانية من المحادثات‭ ‬مع لبنان بشأن الحدود البحرية

الرئاسة العامة لشؤون الحرمين تنظم دورات تدريبية لـ 113 متطوعاً في المسجد الحرام

القصبي: القمة الدولية للمواصفات تؤكد دور المملكة في قيادة الجهود العالمية بمختلف المجالات

“السعودية للكهرباء”: إعادة تدوير 6 ملايين لتر من زيوت المحولات في 5 سنوات

مذكرة تفاهم بين مركز الحوار العالمي وتحالف الأمم المتحدة للحضارات لتعزيز الحوار بين أتباع الأديان والثقافات

رازفان: عانينا من ظروف صعبة

الهلال أنهى مواجهة أبها في شوط.. والنصر أطاح بالأهلي

السديس يشارك في الصيانة الدورية لكسوة الكعبة

السديس يشارك في الصيانة الدورية لكسوة الكعبة
المشاهدات : 275
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=506673
محليات
صحيفة أبعاد الإخبارية
محليات

شارك الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ د. عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، في أعمال الصيانة الدورية لكسوة الكعبة المشرفة، إضافة إلى تطييب الحجر الأسود والملتزم بأفخر أنواع الطيب، بحضور وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام أحمد بن محمد المنصوري.

وأوضح الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أن هذا العمل يعد من ضمن الأعمال الدورية القائم عليها مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، حيث يقوم بإجراء عملية صيانة وتنظيف ثوب الكعبة المشرفة على مدار العام، وذلك باستخدام أحدث التقنيات وأفضل المواد في تنفيذ أعمال صيانة الكعبة المشرفة. وأكد أهمية ما تلقاه كسوة الكعبة المشرفة من العناية والاهتمام البالغين على مدار العام، وذلك امتداداً لاهتمام القيادة الرشيدة – حفظها الله – بالحرمين الشريفين وقاصديهما ومرافقهما عامة وبالكعبة المشرفة خاصة. إلى ذلك، تفقد د. السديس، أعمال التطهير والتعقيم الاحترازية التي تقوم بها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للحد والوقاية من تفشي فيروس (كورونا) داخل المسجد الحرام.

وأوضح أن الإجراءات الاحترازية والوقائية من الأعمال التي يُتقرب بها إلى الله تعالى، وأن الشرف كل الشرف في المشاركة بتطهير بيت الله العتيق، لاسيما أن ما يقام به من أعمال تطهير هي أعمال احترازية وقائية من شأنها دفع الضر والبلاء بعد إذن الله عز وجل عن قاصدي البيت الحرام وزائريه والمحافظة على هذا المكان العظيم طاهراً معظماً كما أمرنا ديننا الحنيف. من جانب آخر، التقى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، قائد قوة أمن المسجد الحرام العقيد محمد البقمي بمكتبه بالرئاسة.

وجرى خلال اللقاء تعزيز التعاون القائم بين الجانبين ومناقشة الاستعدادات في ظل جائحة كورونا واتخاذ جميع الإجراءات والاحترازات للحد من انتشار هذا الفيروس، لضمان سلامة قاصدي الحرمين الشريفين، لتحقيق تطلعات ولاة الأمر في تقديم الخدمات المتكاملة لضيوف الرحمن.

كما التقى د. السديس، أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمسجد الحرام.

وأوصى الجميع بتقوى الله عز وجل ثم الجد والاجتهاد في العمل والتحلي بالأخلاق الحسنة والقول اللين، حاثاً إياهم على تقديم أفضل الخدمات وأرقاها لتحقيق تطلعات ولاة الأمر- حفظهم الله -. وأثنى الرئيس العام على الجهود المبذولة من قبل العاملين في الهيئة وبما يقومون به من أعمالٍ جليلة، مؤكداً استشعار عظمة البيت وحرمته، وتقديم جميع الخدمات والعناية برواد بيت الله الحرام، لإعانتهم على أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.