الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1442 هجريا.
المغرب
04:22 م

الجمارك تعفي المركبات الأجنبية المتأخرة من الغرامات وتمنحها مهلة ٣٠ يوماً

الجمارك تعفي المركبات الأجنبية المتأخرة من الغرامات وتمنحها مهلة ٣٠ يوماً
المشاهدات : 895
1 تعليق
https://www.alkhafji.news/?p=507686
الخفجي - عافت الزويد
صحيفة أبعاد الإخبارية
الخفجي - عافت الزويد

أعلنت الهيئة العامة للجمارك إعفاء المركبات الأجنبية المتأخرة عن المدة المسموحة لها داخل المملكة من الغرامات، على أن يتم إخراجها خلال مدة 30 يوما .
وأكدت إلى أنه ونظراً للظروف الإستثنائية التي صاحب جائحة كورونا وماترتب عليها من إغلاق النافذ البرية فقد تم إعفاء المركبات المتأخرة عن المدة المسموحه من غرامة التأخير وذلك إعتباراً من ١ أكتوبر ٢٠٢٠ ولغاية ٣٠ يوماً ، مشيرةً إلى أن المركبات الأجنبية التي دخلت المملكة من بعد تاريخ ١٢ / ٤ / ١٤٤١ سيتم إعفاؤها من الغرامات ، على أن يتم إخراجها خلال ٣٠ يوماً من تاريخ الإعلان .
وقالت أن المركبات التي دخلت قبل ١٢ / ٤ / ١٤٤١ ويوجد مبررات لها بالبقاء داخل المملكة للدراسة أو العمل سيتم إعفاءها بعد قبول طلب الإعفاء مع ضرورة تقديم وثائق المبررات مع الطلب ، على أن يتم إخراجها خلال ٣٠ يوماً من تاريخ الإعلان .
وأضافت الجمارك أنه وعدا الحالات المذكورة يجب ترسيم المركبات حسب إشتراطات الجمارك لإستيراد المركبات أو يتم تطبيق الغرامات والمخالفات في حقها ، مؤكدة على أنه وبعد إنتهاء مدة الإعفاء ثلاثون يوماً سيتم تطبيق الغرامات والمخالفات على جميع المركبات الأجنبية المخالفة دون إستثناء .

التعليقات (١) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  1. ١
    زائر

    كرونا وحجر والحدود مقفلة وغرامات

    مو وقتة