الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1442 هجريا.
المغرب
04:22 م

الصحة تنفذ الكشف المبكر لسرطان الثدي ومستشفى الخفجي يستقبل المراجعات

الصحة تنفذ الكشف المبكر لسرطان الثدي ومستشفى الخفجي يستقبل المراجعات
المشاهدات : 712
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=508473
الخفجي - سعد عمر
صحيفة أبعاد الإخبارية
الخفجي - سعد عمر

أعلنت وزارة الصحة عن تفعيل أنشطة الشهر العالمي للكشف عن سرطان الثدي « الشهر الوردي » والذي يوافق شهر أكتوبر من كل عام ، حيث تهدف هذه المناسبة إلى رفع مستوى الوعي عند أفراد المجتمع وبخاصة النساء عن أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ووسائل الوقاية والمعالجة وعوامل الخطورة المسببة للإصابة وأهمية وسائل الفحص المبكر والاكتشاف والتشخيص .
وقد حددت الوزراة عدد من المواقع للكشف المبكر في المملكة ، ويأتي منها مستشفى الخفجي العام حيث سيتم إستقبال الحالات لإجراء الفحوص المبكرة إضافة لتقديم برامج توعوية .
هذا ودعت “الصحة” النساء فوق سن الأربعين إلى حجز مواعيد في العيادات عن طريق الاتصال على الرقم 937 أو عن طريق تطبيق موعد بهدف الكشف المبكر عن سرطان الثدي.
وأكدت “الصحة” أن 99% من نتائج الكشف المبكر عن سرطان الثدي تكون سليمة، و 80% من أورام الثدي هي عبارة عن أورام حميدة غير سرطانية، مشيرة إلى سهولة وسرعة العلاج عند الكشف المبكر عن سرطان الثدي.
وأبانت الوزارة أن أفضل وسيلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، تتمثل في تصوير الثدي بأشعة الماموغرام للكشف المبكر عن المرض في مراحله المبكرة بمدة تستغرق 20 دقيقة، والفحص المبكر بالماموغرام قبل ظهور الأعراض بمدة تصل إلى 3 سنوات .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.