الأربعاء, 11 ربيع الأول 1442 هجريا.
العصر
01:51 م

الهلال يحبط مفاجأة العين والشباب يجتاز أبها

الهلال يحبط مفاجأة العين والشباب يجتاز أبها
المشاهدات : 257
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=509273
رياضة
صحيفة أبعاد الإخبارية
رياضة

دشن الهلال حملة دفاعه عن لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بفوز صعب للغاية على ضيفه العين من الباحة في ختام اليوم الأول من الجولة الأولى للبطولة بعدما سجل المدافع علي البليهي هدفاً ضمن النقاط الثلاث لزعيم الكرة السعودية في إطلالته الأولى في الموسم الجديد.

وقدم الضيف الجديد العين مستوى لافتاً في إطلالته الأولى في تاريخه بين الكبار، خصوصاً في الشوط الأول الذي تمكن من خلاله أبناء المدرب السعودي فيصل الغامدي بتقديم أنفسهم بشكل جيد وكانوا قادرين على الحفاظ على مرماهم حتى نهاية الشوط في ظل تنظيم دفاعي محكم، فيما لم يكن هجوم الهلال فعالاً في ظل تواجد السوري خربين وعدم مشاركة الهداف الفرنسي غوميز وغياب الحلول في صناعة اللعب.

وتكفل المدافع علي البليهي بوضع الهلال في المقدمة بعد ثلاث دقائق من بداية الحصة الثانية، إذ استغل ركلة حرة نفذها سباستيان جيوفنكو ليسددها البليهي في شباك الفريق الضيف مسجلاً هدف التقدم «48»، ليتمكن الهلال بعدها من التحكم بالمواجهة حتى نهايتها ويؤمن النقاط الثلاث ويخرج بفوز صعب ومهم في بداية البطولة.

الشباب – أبها

ووضع الشباب يده على أول ثلاث نقاط له في بنك الدوري وسجل بداية مثالية وحضوراً لافتاً بثوبه الجديد بعدما تغلب على ضيفه أبها بهدف دون رد في المواجهة التي جمعتهما في الرياض، إذ كانت الأنظار تتجه نحو «الليث» بعد نشاطه الكبير في سوق الانتقالات الصيفية.

وكان الشباب هو الأكثر حضوراً وتميزاً وسيطر لاعبوه بشكل كبير على مجريات الشوط الأول، وترجموا هذه الأفضلية بهدف أول بعدما لعب الظهير خالد الغامدي كرة عرضية وجدت رأسية المهاجم السنغالي ماكيتي ديوب الذي لعبها بشكل متقن في شباك الضيوف «29»، فيما ظهر تأثير لاعب الوسط الأرجنتيني بانيغا بشكل إيجابي على فريقه ونجح في خلق أكثر من فرصة لم يستغلها لاعبو «الليث» في حين لم يظهر الأبهاويون ومدربهم عبدالرزاق الشابي أي ردة فعل سوى في محاولات محدودة وجدت تفوق الحارس الليتواني الجديد جايدريوس آرلا، وكانت الفوارق الفردية ظاهرة إلى حد كبير بين الفريقين لتنتهي المواجهة بفوز شبابي مستحق بهدف كان قابلاً للزيادة لولا إضاعة الكثير من الفرص المحققة.

الوحدة – القادسية

وفي مكة المكرمة، نجح الوحدة بالعودة من بعيد بقيادة مدربه البرتغالي ايفو فييرا، وقلب تأخره بهدف إلى فوز مثير ومهم على ضيفه العائد من جديد لدوري الكبار القادسية، ليضع «فرسان مكة» أول ثلاث نقاط في رصيدهم.

وتقدم «أبناء الخبر» بهدف حسن العمري من ركلة جزاء «31» وهو الهدف الذي حافظ عليه لاعبو القادسية كثيراً من أجل الخروج بنقاط المواجهة، وسط محاولات وحداوية عدة دون فائدة على مدى شوطي المباراة، قبل أن ينجح أصحاب الأرض بتسجيل هدف التعادل من ركلة جزاء بواسطة الأسترالي ديمتري براتوس «89» ليعود الوحدة ويسجل هدف الفوز في وقت حاسم للغاية بعدما سدد أحمد جابر كرة قوية داخل المنطقة المحرمة لتسكن شباك القادسية مسجلاً هدف الفوز «90 + 5».

التعاون – الفيصلي

وفي بريدة اقتسم التعاون والفيصلي نقاط المواجهة التي جمعتهما وتقاسما أيضاً الأفضلية ليضيف كل فريق نقطته الأولى في الموسم الجديد، ونجح مدافع التعاون البرازيلي إياغو سانتوس بتسجيل أول أهداف البطولة بعدما استغل ركلة حرة نفذها مواطنه ساندرو مانويل ليسددها الأول قوية في شباك مصطفى ملائكة «2»، وهو الهدف الذي لم يمنع الفيصلي من تسجيل أفضليته الميدانية النسبية فيما كان التعاون أقل انسجاماً مع طريقة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون، غير أن التعاونيين نجحوا في الحفاظ على تقدمهم حتى نهاية الشوط الأول، فيما عاد الفيصلي مع بداية الشوط الثاني وواصل بحثه عن التعادل وهو ما تحقق بواسطة لاعبه البرازيلي إيغو روسي الذي سجل هدف التعادل في وقت مهم بعدما ارتقى لركلة ركنية وسدد الكرة رأسية في شباك الحارس التعاوني البرازيلي كاسيو أنغوس «81» لتنتهي بعدها المواجهة بتعادل مثير بين الفريقين.

وتختتم مساء اليوم (الأحد) مباريات الجولة الأولى من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بإقامة أربع لقاءات، ففي حفر الباطن، يواجه الباطن على ملعبه الأهلي، وتبدأ المباراة الساعة 6:00 مساءً، يبحث الباطن الصاعد حديثا للدوري الممتاز عن أول ثلاث نقاط له، واستعد الفريق بمعسكر قصير في مدينة الدمام ولعب أمام الاتفاق والقادسية، وجددت الإدارة عقد المدرب البرتغالي خوسيه جاريدو بعد أن ساهم في صعود الفريق، ومن أبرز الأسماء الحارس مزيد فريح والمدافع البرازيلي ريناتو تشافيز ولاعب الوسط الترينيدادي خاليم هايلاند.

وفي المقابل، يلعب الفريق «الأخضر « بحثا عن الانطلاقة القوية وتعويض الجماهير عن الخروج من دوري أبطال آسيا، ومن المنتظر أن يلعب المدرب الصربي فلادان ميلوفيتش، بالقائمة الأساسية، مع العمل على تأمين المناطق الدفاعية أمام مهاجمي المنافس. ومن أبرز الأسماء في قائمة الأهلي المدافع معتز هوساوي، ولاعب الوسط سلمان المؤشر والمهاجم السوري عمر السومة.

النصر – الفتح

وفي الرياض، يلتقي النصر والفتح على استاد الأمير فيصل بن فهد، الساعة 6:00 مساءً، يدخل النصر اللقاء لتعويض خروجه من دوري أبطال آسيا، ما يشكل دعما قويا للاعبي الفريق «الأصفر» أثناء مجريات اللقاء، ومن المتوقع أن يلعب مدرب النصر البرتغالي روي فيتوريا بالأسماء نفسها التي شاركت في دوري أبطال آسيا، من أهم الأسماء لدى مدرب النصر الرباعي حارس المرمى الأسترالي برادلي جونز والمدافع البرازيلي مايكون بيريرا ولاعب الوسط الأرجنتيني بيتي مارتينيز والمهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله، ولاعب الوسط عبدالمجيد الصليهم والمدافع علي لاجامي.

وفي المقابل، أبقت إدارة الفتح على المدرب البلجيكي يانيك فيريرا، واستعد «النموذحي» للموسم بمعسكر في مدينة جدة ولعب ثلاث لقاءات ودية أمام جدة والرائد والوحدة، وتعاقدت إدارة النادي مع المدافعين عمار الدحيم وفهد الحربي لتدعيم الفريق.

أبها – الرائد

وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها، يستقبل ضمك نظيره الرائد، وتنطلق المواجهة الساعة 6:20 مساءً، واستعد ضمك للموسم الرياضي بمعسكر في مدينة جدة، ولعب الفريق عددا من اللقاءات الودية، ويشرف على الفريق فنيا الجزائري نور الدين بن زكرى، ومن أبرز الأسماء المدافع طارق عبدالله والمهاجم أيمن الحجيلي.

وفي المقابل، بدأت إدارة الرائد منذ وقت مبكر في الإعداد للموسم الجديد من أجل استمرار المستوى الكبير الذي قدمه الفريق في الموسم الماضي، وأقام «رائد التحدي» معسكرا في مدينة جدة، ويدرك مدرب الرائد البلجيكي بيسنيك هاسي قوة المنافس لذا من المتوقع أن يقوم بتأمين المناطق الدفاعية قبل التفكير بشن الهجمات على مرمى ضمك، ومن أهم الأسماء المهاجمان محمد السهلي وعبدالرحمن الغامدي.

الاتحاد – الاتفاق

وفي جدة، يواجه الاتحاد نظيره الاتفاق، وتقام المباراة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، الساعة 8:00 مساءً،  يسعى الاتحاد إلى تحقيق الفوز وبداية قوية من أجل مسح الصورة التي ظهر عليها الفريق في الموسمين الماضيين، ومن المتوقع أن يلعب المدرب البرازيلي فابيو كاريلي بأسلوب متوازن، ومن أهم الأسماء المهاجمان البرازيلي رومارينهو وفهد المولد. وفي المقابل، يطمح لاعبو الاتفاق للعودة إلى الدمام بالثلاث نقاط، ويدرك مدرب الفريق الوطني خالد العطوي قوة الاتحاد، لذا سيرمي بجميع أوراقه الرابحة، ومن أبرز الأسماء في صفوف الاتفاق المدافعان سعيد الربيعي والإستوني كارول ميتس والمهاجم المغربي وليد أزارو.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.