السبت, 3 شوّال 1442 هجريا.
المغرب
05:30 م

أمين مجلس الشورى يرأس وفد المجلس في الاجتماع الرابع للجنة البرلمانية الخليجية – الأوربية

أمين مجلس الشورى يرأس وفد المجلس في الاجتماع الرابع للجنة البرلمانية الخليجية – الأوربية
المشاهدات : 225
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=526318
محليات
صحيفة أبعاد الإخبارية
محليات

وافقت اللجنة البرلمانية الخليجية – الأوربية خلال اجتماعها الرابع الذي عُقد اليوم -عبر الاتصال المرئي-, بمشاركة وفد من مجلس الشورى برئاسة معالي الأمين العام للمجلس الأستاذ محمد بن داخل المطيري, على عدد من البنود المدرجة على جدول أعمالها بشأن ما تضمنه اجتماعها الثالث الذي عقدته -عبر الاتصال المرئي- في الأول من مارس الجاري وفي مقدمتها إضافة بند بشأن الحوار بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي تحت مسمى تحولات الطاقة وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

كما شهد الاجتماع توافقاً حول آلية التمثيل في اجتماع الحوار البرلماني بين دول الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون.

وناقش المجتمعون مقترحاً بحرينياً حول تبني موقف خليجي موحد للمجالس التشريعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حول ما يصدر عن البرلمان الأوروبي من بيانات وتقارير في شأن أوضاع حقوق الإنسان .

وبينت مملكة البحرين في مقترحها أن البيانات التي تصدر عن البرلمان الأوروبي بشأن أوضاع حقوق الإنسان في الدول الأخرى وخاصة الدول العربية والإسلامية ومن بينها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تستند في كثير من الأحيان إلى معلومات غير دقيقة تفتقر للموضوعية والمهنية وتتغافل عن أبجديات وقواعد العمل البرلماني والحقوقي التي تفترض سماع وجهات نظر مختلف الأطراف ذات الصلة.

وضم وفد مجلس الشورى المشارك في الاجتماع عضو المجلس رائدة أبو نيان , وعضو المجلس الدكتور طارق الشمري.

وتعد اللجنة البرلمانية الخليجية – الأوروبية إحدى اللجان الدائمة المنبثقة عن الاجتماع الدوري لأصحاب المعالي رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، حيث تعنى اللجنة ببحث الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات البرلمانية بين المجالس التشريعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والبرلمان الأوروبي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.