الجمعة, 2 شوّال 1442 هجريا.
العشاء
07:00 م

المبنى المهجور تشوه بصري وخطر أمني في كورنيش الخفجي

المبنى المهجور تشوه بصري وخطر أمني في كورنيش الخفجي
المشاهدات : 5675
1 تعليق
https://www.alkhafji.news/?p=530142
الخفجي - عامر المالكي
صحيفة أبعاد الإخبارية
الخفجي - عامر المالكي

أكثر من عشرين عام مضت على إنشاء المطعم الواقع في كورنيش محافظة الخفجي ومنذ سنوات طويلة توقف العمل بالمطعم حيث يعتبر المبنى من بدايات إنشاء كورنيش الخفجي في مراحله الأولى وكان يسمى في السباق بمطعم “ونبي” وقبل عدة سنوات أنشئت فيه بعض الأعمال التطويرية ولكن توقف العمل فيه وحتى هذا اليوم.
موقع مميز
يتميز موقع المطعم المهجور كونه يقع في منتصف الواجهة البحرية وبالقرب من الطريق العام ولكن بسبب الإهمال والسنوات الطويلة من توقف المبنى تحول إلى تشويه للمنظر العام حيث يعتبر تركه بهذه الطريقة منظر غير حضاري بشكل موحش ليلاً ومزعج نهاراً لشدة ما تعرض له من إهمال.
استفاهمات حول مصير المبنى
«أبعاد الإخبارية» تضع العديد من الاستفهمات على طاولة المسؤولين في بدلية الخفجي وكذلك مجلس الخفجي البلدي في سبب إبقاء المبنى المهجور في هذه الحال ووسط واجه بحرية يفترض الاهتمام والعناية بها وازالة كل ما يتسبب في تشويهها بصرياً وما هي أسباب فشل البلدية في استقطاب المستثمرين لإعادة إنشاء مشروع جديد في نفس الموقع أو إعادة ترميم المبنى الحالي. وسبب خلو كورنيش الخفجي من المشاريع الاستثمارية على طول الواجهة البحرية ولماذا لا تقوم بلدية الخفجي بإغلاق المبنى إحترازياً.
ثغرة أمنية
رصدت عدسة «أبعاد الإخبارية» تناثر الزجاج المتحطم في جميع أنحاء المبنى وكذلك عدم اغلاقه وتكسير الأبواب والنوافذ حيث إضافة إلى كونه تشوهاً بصرياً يعتبر المبنى ثغرة أمنية يمكن استغلالها من قبل ضعفاء النفوس لحدوث الكثير من الجرائم في مباني مهجورة مشابهة لهذا المبنى.

التعليقات (١) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  1. ١
    زائر

    بلديه الخفجي مثل بلديات سنغفورا