السبت, 3 شوّال 1442 هجريا.
المغرب
05:30 م

الكرملين: بوتين مستعد للعب دور الوسيط في حل الصراع بين قرغيزستان وطاجيكستان

الكرملين: بوتين مستعد للعب دور الوسيط في حل الصراع بين قرغيزستان وطاجيكستان
المشاهدات : 241
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=531127
سياسة
صحيفة أبعاد الإخبارية
سياسة

 أعلن المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية (كرملين) دميترى بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مستعد للعب دور الوسيط في حل الصراع بين قرغيزستان وطاجيكستان.

وقال بيسكوف -في تصريح صحفي اليوم الجمعة- “نظراً إلى القواسم المشتركة بيننا في صيغ متعددة، منها منظمة معاهدة الأمن الجماعي وغيرها، فالرئيس بوتين مستعد دائما للعب دور الوسيط في حل المشكلات الحادة، التي قد تنشأ بين الدول المشاركة في تلك المنظمة”.

وأضاف “قرغيزستان وطاجيكستان أجريتا اتصالات معنا عبر وزيري الخارجية لحل المشكلة الحالية، ونحن بالطبع قلقون للغاية بشأن ما حدث ونتابع عن كثب ونرحب بقرار وقف إطلاق النار ونأمل أن يكون مستداماً”.

يُذكر أن الصراع بين السكان المحليين للمناطق الحدودية بين قرغيزستان وطاجيكستان تصاعد أمس الخميس وتحول إلى مواجهة مسلحة بين جيشي البلدين. واستمرت الاشتباكات بين حرس الحدود القرغيزي والطاجيكي لأكثر من ست ساعات، وأسفر عن مقتل عشرين شخصا وإصابة أكثر من 150 آخرين من الجانبين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.