الأربعاء, 17 شوّال 1443 هجريا.
الظهر
10:50 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

شروط صرف إعانة البحث عن عمل وقيمة المبالغ التي تُصرف للمستفيدين

شروط صرف إعانة البحث عن عمل وقيمة المبالغ التي تُصرف للمستفيدين
المشاهدات : 7334
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=532879
الخفجي - متابعات
صحيفة أبعاد الأخبارية
الخفجي - متابعات

نشرت الجريدة الرسمية اليوم (الجمعة) تفاصيل التنظيم الجديد لإعانة البحث عن عمل، الذي وافق عليه مجلس الوزراء للمساهمة في رفع كفاءة خدمات التأهيل والتدريب المقدمة من الصندوق للباحثين والباحثات عن عمل وزيادة جاهزيتهم لدخول سوق العمل.
وأوضح التنظيم الجديد أنه لكي يكون مقدم الطلب مؤهلاً للحصول على الإعانة يجب أن تتوافر فيه الشروط، وهي: أن يكون سعودي الجنسية، أن يكون مقيماً إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية، وأن يكون قادراً على العمل وجاداً في البحث عنه، وتحدد اللائحة معايير القدرة والجدية، وألَّا يقل عمره عن 20 سنة، ولا يزيد على 40 سنة، وألَّا يكون موظفاً أو عاملاً في القطاع العام أو القطاع الخاص.
كما يُشترط ألَّا يكون يُصرف له معاش تقاعدي، وألَّا يكون يُصرف له أي مخصص أو تعويض ضد التعطل عن العمل، وألَّا يكون يُصرف له معاش من الضمان الاجتماعي، وألَّا يكون طالباً أو متدرباً في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب، وألَّا يكون لديه نشاط تجاري، وفقاً لما تحدده اللائحة، وألَّا يزيد الدخل الشهري أو الثروة عن الحد المانع للحصول على الإعانة، وفقاً لما تحدده اللائحة، وألَّا يكون سبق له الاستفادة من إعانة البحث عن عمل، أو من المخصص المالي لصعوبة الحصول على عمل.
وحول المبالغ التي تُصرف للمستفيدين، أشار التنظيم الجديد إلى أن مبلغ الإعانة يُصرف لمدة 15 شهراً، بحسب الآتي: 2000 ريال شهرياً لمدة 4 أشهر، يبدأ احتسابها من تاريخ بداية صرف الإعانة، 1500 ريال شهرياً لمدة 4 أشهر، 1000 ريال شهرياً لمدة 4 أشهر، 750 ريالاً شهريا لمدة 3 أشهر.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.