الأربعاء, 6 ذو القعدة 1442 هجريا.
العصر
02:15 م

وسائل إعلام كويتية : وفد نفطي كويتي يناقش نظيره السعودي حول عمليات الخفجي المشتركة

وسائل إعلام كويتية : وفد نفطي كويتي يناقش نظيره السعودي حول عمليات الخفجي المشتركة
المشاهدات : 4506
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=534850
الخفجي - متابعات
صحيفة أبعاد الإخبارية
الخفجي - متابعات

ينتظر أن يناقش الوفد الكويتي الذي سيرافق ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد بعض الملفات المتعلقة بعمليات الخفجي المشتركة وسط توافق تام الطرفين .
فبحسب مصادر كويتي علمت صحيفة القبس ان وفدا نفطيا رفيع المستوى، سيرافق سمو ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد، في زيارته الى المملكة العربية السعودية.
وقالت مصادر نفطية: «ان الوفد النفطي سينسق ويبحث مع الجانب السعودي بعض الملفات المتعلقة بعمليات الخفجي المشتركة والتي عليها توافق تام وانسجام بين البلدين الشقيقين».
وأفادت مصادر القبس بأن الجانبين كانا قد اجتمعا قبل فترة وجيزة للتنسيق في ما بينهما حول بعض ملفات المنطقة المقسومة بين البلدين، في مقدمتها زيادة الانتاج وحرق الغاز وحقل الدرة، بالاضافة الى تحديث المنافذ الحدودية في الخفجي والوفرة، لافتة الى أن زيارة الوفد النفطي تأتي تعزيزا للتعاون المشترك بين البلدين ولتترجم نتائج الاجتماع السابق عملياً، اضافة الى تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في عام 2019، والمتعلقة باجراءات استئناف الانتاج النفطي والاسراع في تطوير واستغلال حقل الدرة الذي تُقدر احتياطياته بنحو مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي الحر.
ولفتت الى ان عمليات الخفجي المشتركة، انتهت منذ فترة من وضع دراسات نهائية خاصة بتطوير الحقل، وتم الحصول على الموافقات المطلوبة للبدء بعمليات التطوير.
واشارت المصادر الى ان الجانبين الكويتي والسعودي سيتشاوران حول التطورات التي يشهدها السوق النفطي، والتنسيق لتوحيد السياسات النفطية لدول اوبك لمواجهة تذبذب الاسعار، في اطار سعيهما للحفاظ على المكاسب التي سجلتها الأسعار منذ بداية العام الحالي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.