الخميس, 8 ذو الحجة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

إصابة 7 من قوات حفظ السلام الدولية إثر انفجار لغم يدوى فى مالى

إصابة 7 من قوات حفظ السلام الدولية إثر انفجار لغم يدوى فى مالى
المشاهدات : 581
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=539874
سياسة
صحيفة أبعاد الأخبارية
سياسة

أصيب سبعة من جنود حفظ السلام التابعين للأمم المتحدة فى مالى بجروح إثر انفجار لغم يدوى الصنع خلال مرور آليتهم في منطقة “موبتى” وسط مالى.

وأفادت بعثة الأمم المتحدة في مالى أنه خلال دورية سقط سبعة جرحى في انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع أو لغم بالقرب من ديالو في منطقة موبتي وسط البلاد، ولم تكشف البعثة جنسيات الجرحى.

وقرر مجلس الأمن الدولى، تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار فى مالى (مينوسما) حتى 30 يونيو عام 2022.

ذكرت ذلك شبكة (يورو نيوز) الإخبارية، اليوم الأربعاء، دون إعطاء المزيد من التفاصيل حول هذا الشأن.

يذكر أن، القرار ينص على تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار فى مالى (مينوسما) لعام واحد والإبقاء على عددها كما هو، أى ما أقصاه 13289 عسكريا و1920 عنصر أمن.

وتشهد مالى أعمال عنف دامية منذ سقوط مناطقها الشمالية عام 2012 بأيدى جماعات محلية وإرهابيين تم طردهم في العام التالي بفعل تدخل دولي، وتسببت أعمال العنف الإرهابية وبين مجموعات سكانية وغيرها فى مقتل الآلاف ونزوح مئات الآلاف على الرغم من تدخل قوات الأمم المتحدة وأخرى أرسلتها فرنسا ودول أفريقية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.