الإثنين, 28 ذو القعدة 1443 هجريا.
الظهر
10:56 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

أمريكا تشكر الكويت على دعم مبادرة “كوفاكس” التابعة للأمم المتحدة

أمريكا تشكر الكويت على دعم مبادرة “كوفاكس” التابعة للأمم المتحدة
المشاهدات : 485
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=539877
سياسة
صحيفة أبعاد الأخبارية
سياسة

 أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن شكرها للكويت على دعمها السخي لمبادرة (كوفاكس) التابعة للأمم المتحدة والمعنية بمشاركة اللقاحات بشكل عادل بين جميع دول العالم.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية – في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم /السبت/ – أن وزير الخارجية أنطوني بلينكن بحث خلال اتصال هاتفي مع نظيره الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح الأمن الإقليمي وقضايا أخرى مهمة للعلاقات الثنائية، كما أكد بلينكن أهمية الشراكة الثنائية مع الكويت.

يذكرأن ، أوضحت وزيرة الصحة والسكان أن تقارير منظمة الصحة العالمية تُشير إلى قدرة مصر على تصنيع لقاحات فيروس كورونا محليًا من خلال مصانع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”، إلى جانب قدرتها على أن تصبح مركزًا متميزًا لإنتاج اللقاحات فى المنطقة.

كما نوهت الدكتورة هالة زايد إلى أنه يتوافر حاليا مواد خام تكفى لتصنيع 10 ملايين جرعة حتى الآن من اللقاح الصينى، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يصل إلينا مادة خام إضافية تكون كافية لتصنيع 7,5 مليون جرعة فى غضون الأسبوعين المقبلين.

كما أكدت وزيرة الصحة والسكان أن هناك تعاونا كاملا مع هيئة الدواء المصرية فى هذا الملف، ولدينا حاليا كفاءات وطنية سواء فى هيئة الدواء المصرية، أو فى الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”، وفى هذا السياق استعرضت الوزيرة خطة التوريد المرسلة ضمن آلية “كوفاكس” العالمية لتوزيع اللقاحات، مشيرة إلى أن شهر يوليو من المقرر أن يشهد توريد 1,9 مليون جرعة من “كوفاكس”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.