الجمعة, 19 شوّال 1443 هجريا.
العشاء
07:03 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

كلوب هاوس يحتضن الصوت المكانى لإجراء محادثات أكثر واقعية

كلوب هاوس يحتضن الصوت المكانى لإجراء محادثات أكثر واقعية
المشاهدات : 1108
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=546209
تقنية
صحيفة أبعاد الأخبارية
تقنية
بدأ كلوب هاوس طرح تحديث لتطبيق iOS يتيح دعم الصوت المكاني عبر اندرويد  “قريبًا” وفقًا للشركة، تعمل هذه الميزة عن طريق إدخال إشارات مكانية دقيقة تضع مكبرات الصوت في مكالمات كلوب هاوس في مساحة ثلاثية الأبعاد، مما يجعل تجربة الاستماع عن بُعد أقرب إلى التواجد في غرفة مليئة بالناس، يعمل بشكل أفضل مع سماعات الرأس سواء كانت Bluetooth أو السلكية حسمل نقل موقع The verege.
يؤدي تنفيذ Clubhouse للصوت المكاني أولاً إلى تعيين موضع محدد لكل متحدث ثم توزيعها بالتساوي في جميع أنحاء الغرفة، ثم يطبق HRTFs ، أو وظائف النقل ذات الصلة بالرأس، على غرار ما رأيناه تستخدمه Microsoft في HoloLens لجعل الأمر يبدو وكأنك في قلب محادثة.
ولا يشمل تطبيق Clubhouse تتبع الرأس مثل Apple ، مما يجعل الصوت من Netflix وعروض Apple TV Plus يبدو وكأنه صادر من جهاز التشغيل الخاص بك وأنت تحرك رأسك.
ويحظى الصوت المكاني بأهمية في عام 2021 بعد أن تبنته Apple عبر خطوط إنتاج الشركة، أضافت Sony صوتًا ثلاثي الأبعاد إلى PS5 ، وتابعت إطلاق Amazon Echo Studio بمكبر الصوت 360 درجة القائم على الكائنات هذا العام.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.