الثلاثاء, 25 ربيع الآخر 1443 هجريا.
المغرب
04:04 م
t

حركة “طالبان” تعلن سيطرتها على ثانى أكبر منطقة فى ولاية بنجشير

حركة “طالبان” تعلن سيطرتها على ثانى أكبر منطقة فى ولاية بنجشير
المشاهدات : 221
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=546694
سياسة
صحيفة أبعاد الأخبارية
سياسة

أعلنت حركة “طالبان” عن سيطرتها على ثانى أكبر منطقة فى ولاية بنجشير التى لا تزال آخر بؤرة للمقاومة المناهضة لها فى البلاد.

وذكر المتحدث باسم “طالبان” الحنفى وردك على حسابه فى “تويتر” اليوم الجمعة: “تم تطهير منطقة بريان الكبيرة والاستراتيجية فى بنجشير بالكامل من التشكيلات الإجرامية، وهى ثانى أكبر منطقة فى بنجشير“.

بدورها، نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر فى “جبهة المقاومة الوطنية” فى بنجشير نفيه صحة الأنباء عن سقوط بريان فى قبضة “طالبان”، مقرا فى الوقت نفسه بإحراز “طالبان” تقدما فى منطقة خاواك.

كما نفى المصدر صحة الأنباء التى تتحدث عن مغادرة زعيم “جبهة المقاومة” أحمد مسعود ونائب الرئيس فى الحكومة المنهارة أمر الله صالح إلى طاجيكستان، مؤكدا أنهما لا يزال متواجدين فى بنجشير.

وأعلنت “طالبان” و”جبهة المقاومة الوطنية” فى وقت سابق من اليوم على حد سواء عن إحرازهما تقدما ميدانيا على حساب إحداهما الأخرى فى بنجشير.

من ناحية أخرى، نشرت شبكة RT لقطات حصرية من ولاية بنجشير الأفغانية التى لا تزال آخر بؤرة للمقاومة المناهضة لحركة “طالبان” فى أفغانستان.

وتظهر هذه اللقطات مقاتلين وقياديين فى قوات المقاومة ومعداتهم العسكرية، وهم يشددون على أن “جبهة المقاومة الوطنية” تسعى إلى السلام، غير أنها لن تتردد فى الدفاع عن الولاية إذا استمرت “طالبان” فى التعويل على الخيار العسكري.

ووجه المقاتل المدعو عبد الرؤوف رسالة إلى “طالبان”، قائلا:”ليس لدينا أى مشاكل فى الإمداد بالأسلحة والمعدات العسكرية والأدوات اللازمة. إننا مستعدون للسلام أولا، لكن إذا رغب أحد فى القتال فإننا مستعدون لذلك أيضا“.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.